الغابون تشيد بمبادرة الحكم الذاتي لتسوية قضية الصحراء المغربية
الرئيسية تقارير الغابون تشيد بمبادرة الحكم الذاتي لتسوية قضية الصحراء المغربية

الغابون تشيد بمبادرة الحكم الذاتي لتسوية قضية الصحراء المغربية

كتب في 16 أكتوبر 2019 - 12:02 م
مؤرخ إيطالي: دعم مقترح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية هو "دعم للسلام"

 

 

عبّر-و م ع 

 

 

أكدت الغابون، أمس الثلاثاء، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي تشكل الحل التوافقي الأساسي لحل النزاع حول الصحراء المغربية.

 

 

وقال ممثل الغابون أمام أعضاء اللجنة إن بلاده “تدعم وتشيد بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي التي تخلق آفاقا ذات مصداقية، تتيح ليس فقط، وضع حد للمأزق الحالي، بل أيضا التوصل إلى حل سياسي تفاوضي”.

 

 

وأضاف أن قرارات مجلس الأمن تصف هذه المبادرة بأنها ذات مصداقية وعملية وتنسجم مع القانون الدولي، كما تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المنطقة وضرورة إشراك الساكنة المحلية.

 

 

وقال الدبلوماسي الغابوني إن مشاركة الجزائر والمغرب وموريتانيا و”البوليساريو” في اجتماعي المائدة المستديرة اللذين انعقدا تحت رعاية الأمم المتحدة، تمثل تقدما هاما، مثمنا التزام الأطراف بالمشاركة في المائدة المستديرة الثالثة التي ستنعقد وفقا لقرار مجلس الأمن 2468.

 

 

وأبرز أن انخراط كافة الفاعلين المعنيين من شأنه أن يسهم في الحد من مخاطر زعزعة الاستقرار الذي تسببه الأنشطة الإرهابية، وتعزيز السلم والأمن في منطقة الساحل.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : العثماني يرفع سن اجتياز مباريات “أساتذة التعاقد” إلى 50 سنة  «»   التوفيق: أمير المؤمنين يسهر على حفظ دين الأمة وفق نموذج يستجيب لحاجيات المؤمنين  «»   المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعلن عن تنقيلات جديدة همت 32 منصبا  «»   مديرية الحموشي تقرر إعفاء العميد الإقليمي للخميسات  «»   الجزائر.. الصحافيون “ينتفضون” ضد القمع والتضييقات  «»   نقابات تطالب الحكومة بوضع نظام خاص بمهن الصحة  «»   المؤبد لراعي الغنم الذي قتل مطلقة بواد افران وفصل رأسها عن جسدها..  «»   تسليط الضوء بجوهانسبورغ على فرص الاستثمار بالمغرب  «»   جديد محاكمة شبكة تزوير وثائق رسمية لفائدة إسرائليين “بيريز” “الشيفور”…  «»   الـ”BCIJ”: إيقاف أحد المتطرفين الموالين لـ”داعش” ينشط بمدينة كلميم  «»