العلالي يثير غضب وسخرية المغاربة باستضافته للعالم منصف السلاوي

مجتمع كتب في 12 يونيو، 2020 - 18:02 تابعوا عبر على Aabbir
العلالي
عبّر

أعلن مقدم برنامج “رشيد شو” على القناة الثانية، رشيد العلالي أن ضيف حلقة برنامجه، اليوم الجمعة، سيكون هو البروفيسور المغربي، منصف السلاوي، الذي سطع نجمه في سماء الإعلام مؤخرا، بعدما قرر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تعيينه على رأس فريق من الباحثين الأمريكين لإيجاد علاج لفيروس كورونا المستجد.

وشكل خبر استضافة البروفيسور السلاوي في برنامج “رشيد شو”، مفاجأة غير متوقعة جعلت الكثيرين ينتقدون حلول العالم المغربي ضيفا على برنامج معروف عنه الترويج للتفاهة والتافهين.

واعتبر البعض في تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أن استضافته البروفيسور الذي شرّف المغاربة دوليا في “رشيد شو”، يعد انتقاصا من قامته العلمية والأكاديمية.

كما اعتبروا أن رشيد العلالي يحاول من خلال استضافة منصف السلاوي وغيره من الشخصيات المثقفة، أن يغطي على كمية التفاهة التي أغرق فيها الإعلام العمومي بشكل عام.

هذا وتعرض العلالي لسخرية عارمة بسبب نشره لفيديو ترويجي لحلقة البروفيسور منصف السلاوي على حسابه على “الانستغرام”، وذلك بظهوره ومن خلفه مكتبة الكتب.

وعلق البعض على مكتبة العلالي قائلين: “العلالي المعروف بتفاهته يريد أن يظهر بمظهر المثقف المداوم على القراءة في استضافته مع أحد العلماء البارزين على مستوى العالم”.

وشدد البعض الآخر على أن الثقافة ليست بإظهار عدد الكتب التي يملكها الشخص وإنما ما في جعبته من أفكار ومعلومات، وكذا إنجازاته التي ترى على أرض الواقع، ضاربين المثال بالبروفيسور السلاوي الذي ظهر في الفيديو دون أية خلفية أ ديكورات أو حتى لوحات فنية، سوى حائط عادي.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع