العلاقات المغربية الجزائرية تطبع ملتقى الناظور لحزب الجبهة والديمقراطية

سياسة كتب في 29 نوفمبر، 2019 - 14:13
جبهة الديموقراطية

 

مراد هربال ـ عبّــر

 

على هامش ملتقى الناظور بشعار “لا تنمية بدون حكامة جيدة في تدبير الشأن المحلي “لحزب الجبهة والديموقراطية والذي ترأسه الأمين العام للحزب مصطفى بنعلي، وعرف حضور مناضلي الحزب ومختلف مكونات ساكنة مدينة الناظور. حاول الأمين العام للحزب والكاتب الاقليمي و الاعلامي منعم شوقي، أن يقدموا مجموعة من الإجابات التي همت بالأساس المشاكل التي يتخبط فيها الاقليم وجماعة الناظور بالخصوص، جراء العشوائية في التسير وغياب الحكامة.

 

كما ان ملف العلاقات المغربية الجزائيرية كان حاضرا في كلمة الامين العام للحزب وقال لعبر.كوم “ان قضية الصحراء المغربية، وتوتر العلاقات بين المغرب والجزائر، والآفاق التي يمكن الوصول إليها في المستقبل وسط الضغوط الدولية هي من اهم انشغالات الحزب “.

 

وأكد الأمين العام ، اقتناعه بأن موقف الجزائر الحالي من الصحراء المغربية لا يساعد في إحداث أي تطور بسبب عدم تطور نظام الحكم في الجزائر، وأن حدوث تغيير إيجابي يظل رهين تغير موقفها إزاء وحدتنا الترابية. وأضاف بان الجزائر هي المسؤولة عن التوتر القائم بينها وبين المغرب والمتمثل في قطع العلاقات بين الجارتين، محملا إياها المسؤولية بسبب تماديها في دعم البوليزاريو التي اصبحت تمثل خلية ارهابية على حد قوله . مؤكدا في ذات الوقت على أن الجزائر ما تزال تكرس بشدة سياستها العدوانية ضد المغرب، وذلك من خلال إغلاقها للحدود وقطعها للمبادلات التجارية وعدم اكتراثها لنداءات الشعبين الشقيقين .

 

وفي ظل الأفق الغامض في العلاقات المغربية الجزائرية،وجه الامين العام نداء الوحدة للشعب الجزائري بعتبارنا شعبا واحدا، بهموم واحدة، وتاريخ واحد، وبمرجعيات موحدة، وتطلعاتنا أيضا موحدة، ونشترك معا في التعطش إلى الديمقراطية بشكل موحد.وان عصابات البوليزاريو تستغل الصراعات المغربية الجزائرية من اجل التهريب، والاتجار بالمخدرات، وتجارة الأسلحة والهجرة السرية وهذا واقع يجب علينا أن نفهمه دولا وشعوبا، وبالتالي يتعين علينا أن نفهم أن التنمية و الاستقرار مرهونين بمواجهة الانفصاليين.

 

https://www.youtube.com/watch?v=ml-awg76VLc&t=2s

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

<

iframe src=”https://cdn.vidyomani.com/c/2/1/0/xjhtmqvdy6cx/index.html” width=”100%” height=”380″ frameborder=”0″ scrolling=”no” allowfullscreen=”allowfullscreen”></ifram</iframe

اترك هنا تعليقك على الموضوع