العفو الملكي.. سياسيون يشيدون بمبادرة الملك ويؤكدون أنها تحمل دلالات حقوقية قوية

مجتمع كتب في 30 يوليو، 2024 - 04:12 تابعوا عبر على Aabbir
بوعشرين، الريسوني
عبّر

عبر عدد من الفاعلين السياسيين في المغرب، عن ارتياحهم جراء العفو الملكي الذي أصدره جلالة الملك محمد السادس في حق عدد من الصحافيين والنشطاء المتابعين في حالة اعتقال في قضايا مختلفة، مؤكدين أن لهذه المبادرة الملكية، دلالات حقوقية قوية.

وأكد الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية ، محمد نبيل بنعبد الله، “خبر سار جدا تلقيناه اليوم بابتهاج عميق وتأثر بالغ: إنه العفو الملكي السامي عن عددٍ من الأسماء التي تنتمي إلى الجسم الصحفي، والتي كانت في وضعية اعتقال أو متابعة”.

وأضاف “لا يسعنا، إزاء هذه المبادرة الملكية الكريمة ذات الدلالات الحقوقية القوية، سوى التعبير عن الامتنان لجلالة الملك على تجاوبه مع نداءات القوى الديموقراطية والحقوقية، وتهنئة المعنيين بهذه الخطوة المقدامة، والشعب المغربي يعيش غمرة الاحتفاء بعيد العرش وبمرور 25 سنة حافلة بالمكتسبات من حُكم جلالته”.

وتابع قائلا “وسيظل تطلعنا دائما، وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نحو مغربٍ بغدٍ أكثر إشراقا يسوده النماء والديموقراطية ويتوسع فيه فضاء الحريات وحقوق الإنسان”.

وفي السياق ذاته تفاعل وزير الدولة الأسبق، المصطفى الرميد، في تدوينة على صفحته بمنصة التواصل الإجتماعي”فيسبوك”: “حصل الذي كان منتظرا لدى البعض، ومستبعدا لدى البعض الاخر… فقد اصدر جلالة الملك عفوه الكريم على ثلة من الصحافيين والنشطاء السياسيين، وغيرهم ،بمناسبة عيد العرش المجيد”.

وأردف قائلا:”من حق محبي جلالته، وانا واحد منهم ،ان نفخر بحكمته، ومن واجب غيرنا ان يعترف بحنكته”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع