العثماني يرشح بنكيران لرئاسة لجنة المصباح لمساندة حامي الدين
الرئيسية سياسة العثماني يرشح بنكيران لرئاسة لجنة المصباح لمساندة حامي الدين

العثماني يرشح بنكيران لرئاسة لجنة المصباح لمساندة حامي الدين

كتب في 5 يناير 2019 - 9:30 م

عبّــر ـ صحف

 

رشح سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران لتعويض مصطفى الرميد في رئاسة ما سمي بـ”لجنة حزب المصباح لمساندة القيادي في العدالة والتنمية حامي الدين”، الذي أعيد فتح قضيته من جديد أمام القضاء، حسب “الأسبوع الصحفي”.

 

 

وكشفت الأسبوعية أن قيادات الحزب تفكر في تغيير رئاسة لجنة دعم حامي الدين من وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد، إلى قيادي آخر، لكون القيادي الرميد عضوا في الحكومة، وبالتالي يجب أن يبتعد عن القضية باعتبارها معروضة على القضاء، مرجحا أن تعود رئاسة هذه اللجنة، التي عرضت على بنكيران ولم يرد بعد على العرض، من المنتظر أن تعود إلى المحامي القيادي عبد الصمد الإدريسي في حال رفض بنكيران ترؤسها.

 

 

وأشار المصدر نفسه إلى أن سعد الدين العثماني أعطى تعليمات لقيادات الحزب الموجودة حاليا في الحكومة، أي لوزرائه من “البيجيدي”، بعدم التدخل مجددا في ملف حامي الدين أو تقديم تصريحات بشأنه أو الاقتراب من المحكمة، بسبب صفتهم الحكومية وخوفا من تشتت الأغلبية بعدما دخلت قيادة حزب الأحرار والاتحاد الاشتراكي على خط ما أسمته محاولة الحكومة المس باستقلالية القضاء.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : ليلة الدخلة تحولت لجنازة.. سبب غريب يحول العروسين لجثث  «»   عبد النباوي يتحدث عن الدور “المركزي” لكتابة الضبط في القضاء المغربي  «»   اختتام الدورة الثامنة والعشرين للمجلس العلمي الأعلى  «»   فرنسا .. رياح عاتية تقطع الكهرباء عن عشرات آلاف المنازل  «»   دركي يتعرض للذبح بطريقة بشعة من قبل عشيقته بميسور  «»   من الحجاب والصلاة بالمسجد لصورة جريئة.. فنانة شهيرة تثير غضب “السوشيال”  «»   تسريب صور للراقصة “مايا” في وضع مخل مع شاب  «»   الناصري يعلق على مستقبل الكعبي مع الوداد  «»   نزهة بوشارب تستعد لتفويت صفقة بالملايين الدراهم لإحدى المقربات  «»   الإعدام قد يطال الرئيس السوداني المخلوع “عمر البشير”  «»