العثماني يحذر المغاربة من الإشاعة و يحثهم على عدم التراخي في مواجهة كورونا

العثماني..خطاب المسيرة أكد على موقف المغاربة الثابت من قضية الصحراء
نشر في 12 نوفمبر، 2020

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

12 نوفمبر 2020 - 9:00 م

عبّر-الرباط

 

دعا رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عموم المواطنين إلى التحلي بالحيطة والحذر من انتشار عدد من الأخبار الزائفة، مجهولة المصدر، وشدد على ضرورة اليقظة، آملا من المواطنين أن يضعوا الثقة في الجهات الرسمية التي تقدم معلومات مضبوطة عن طريق وسائل الإعلام الرسمية.

 

وأعلن العثماني، في كلمته في افتتاح المجلس الحكومي ليوم الخميس 12 نونبر 2020،  أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة إطلاق حملة لتوضيح جميع الجوانب المرتبطة بعملية التلقيح بهدف إخبار المواطنين والمواطنات ليكونوا على علم بأسسها وباتجاهاتها، وكيف سيتم إجراؤها، مما سيتيح تقديم المعطيات والمستندات الضرورية لضمان انخراطهم وتحقيق الثقة الجماعية في أمان وفعالية اختيار المغرب.

 

وعرج رئيس الحكومة في كلمته على الوضعية الوبائية الحالية بالمملكة، واصفا إياها ب”المقلقة، لا سيما بسبب تزايد الحالات الحرجة وحالات الوفاة يوما بعد يوم”، محذرا من كون توفير اللقاح والعمل على إعداد عملية تلقيح واسعة ضد الفيروس “لا يجب أن يدفعا المواطنين إلى التهاون والتراخي، بل يجب أن نلتزم جميعا بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تطالب بها السلطات الصحية والأمنية”.

 

وعبر العثماني عن أسفه لفقدان أكثر من 4500 من الضحايا بسبب الفيروس، وهي “حصيلة ثقيلة، حيث نفقد يوميا ما بين 70 و80 مواطنة أو مواطن يتوفون رحمهم الله، ولدينا مئات المواطنين في الإنعاش”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب