العثماني يتعهد بدراسة شكايات غير المستفيدين من دعم القطاع غير المهيكل

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
العثماني

تابعنا على جووجل نيوز

18 مايو 2020 - 2:09 م

عبّر-خالد أنبيري

 

 

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني خلال مداخلة له أمام أعضاء مجلسي النواب والمستشارين، في جلسة بمقر مجلس النواب، اليوم الإثنين، والتي خصصت للحديث عن بيانات وتطوارت تدبير فترة الحجر الصحي التي أعلنت عنها السلطات المغربية قبل شهرين، على أن الحكومة توصلت بعدد من الشكايات من مجموعة من المواطنين الذين تم اقصائهم من الإستفادة من الدعم الموجه للفئات العاملة بالقطاع غير المهيكل.

 

وأوضح العثماني، بأنه توصل شخصيا بمجموعة من الشكايات بخصوص هذا الموضوع، مؤكدا على أنه توصل مع وزير الإقتصاد والمالية في هذا الصدد، حيث تم إحداث منصة لتلقي شكايات المواطنين الذين يرون أنفسهم بأنهم يستحقون هذا الدعم وفق المعايير التي تم تحديدها من طرف الجاهات المختصة، في أفق دراستها وإعادة تمكين هؤلاء المتضررين من الإستفادة من هذا الدعم.

 

وتعهد رئيس الحكومة، أمام نواب ومستشاري الأمة، بدراسة شكايات هؤلاء المتضررين وتمكينهم من الإستفادة بأثر رجعي من هذا الدعم، في حالة ما أتبثت اللجان المختصة لدراسة ملفاتهم استحقاقهم له.

 

أضاف العثماني، ا أن الحكومة تؤكد على أهمية الإسراع بتنزيل الورش المتعلق بتطوير اليات الدعم الإجتماعي وترشيده وتحسين حكامته.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب