العثماني يتباحث مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي
الرئيسية سياسة العثماني يتباحث مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي

العثماني يتباحث مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي

كتب في 14 نوفمبر 2019 - 2:31 م
الحكومة تطلع النقابات على مقتضيات مشروع قانون مالية 2020

عبر ـ متابعة

 

 

 

أجرى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، مباحثات مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، السيد فريد بلحاج، يوم الأربعاء 13 نونبر 2019 وذلك على هامش مشاركتهما في افتتاح ندوة الرباط الدولية حول سياسات وقانون المنافسة: تجارب وطنية وشراكة دولية، المنظمة من قبل مجلس المنافسة.

 

 

وأبرز الجانبان مختلف أوجه التعاون القائم بين المملكة المغربية ومجموعة البنك الدولي، وكذا البحث المشترك عن أجوبة لكبرى التحديات الاقتصادية التي قد تعيق الرفع من مستوى النمو.

 

وفي هذا الصدد، شدد رئيس الحكومة على الأهمية التي توليها الحكومة لموضوع المنافسة وضرورة إرساء قواعد الشفافية والتنافس الحر والنزيه، مشيرا إلى المجهودات التي تبذل خصوصا لفائدة الطبقات الفقيرة والهشة والوسطى، ومن أجل تعزيز الحماية الاجتماعية لهذه الفئات، من خلال مشاريع تسهم بشكل مباشر في إحداث دينامية اقتصادية معتبرة.

 

واعتبر رئيس الحكومة أن الحكومة رفعت شعار “الإنصات والإنجاز”، لتكون قريبة من اهتمامات المواطنين ومستجيبة لتطلعاتهم، مستعرضا عددا من الأوراش التي أطلقتها وكان لها الأثر الإيجابي على فئات واسعة من المجتمع.

 

 

من جانبه، اعتبر فريد بلحاج أنه من الضروري ضمان الحماية الاجتماعية كوسيلة لرقي المجتمعات باعتماد برامج متنوعة وفعالة، متوقفا عند أهمية الأشغال علي تنظيم القطاع غير المهيكل، والدفع به إلى مزيد من التقنين والعمل وفق ضوابط قانونية واضحة.

 

 

وفي هذا الاتجاه، ساق فريد بلحاج نموذج تجارب عدد من الدول، خصوصا من أمريكا اللاتينية، التي تمكنت من تحقيق قفزات نوعية في معدل النمو والقيام بإجراءات جريئة حولت القطاع غير المهيكل إلى قطاع منظم، يسهم بطريقة أفضل في تحقيق التنمية المنشودة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : الحسيمة..إسعاف شخصين من هواة تسلق الجبال  «»   وكالة بيت مال القدس الشريف حققت مشاريع مؤسسة ومهمة بلغت قيمتها 60 مليون دولار  «»   المندوبية السامية للتخطيط تشخص أسباب العنف الزوجي  «»   غامبيا تعلن فتح قنصلية لها بالداخلة قريبا  «»   الجفاف يهدد الفلاحين الصغار نواحي تارودانت، وعدد منهم تخلى عن فلاحته بسبب قلة مياه السقي وغلاءها  «»   اعترافات غير مباشرة تؤكد التهم…زوجة “مول الكاسكيطة” تواصل خرجاتها غير الموفقة  «»   مؤشرات أولية تظهر تقدم تبون في رئاسيات الجزائر  «»   توقيف استاذ متلبس في محاولة هتك عرض تلميذته القاصر بالدار البيضاء  «»   انقاذ شابين من “الموت” وسط الثلوج بجبل تدغين  «»   تركيا تؤكد مجددا “دعمها الكامل” للوحدة الترابية للمغرب  «»