العثماني: نحاكم مختلسي المال العام ولا يمكننا الحجز على ممتلكاتهم والنبش في مصادر ثرواتهم
الرئيسية سياسة العثماني: نحاكم مختلسي المال العام ولا يمكننا الحجز على ممتلكاتهم والنبش في مصادر ثرواتهم

العثماني: نحاكم مختلسي المال العام ولا يمكننا الحجز على ممتلكاتهم والنبش في مصادر ثرواتهم

كتب في 23 مايو 2020 - 5:48 م
العثماني

زربي مراد ـ عبّر

 

 

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن العديد من الموظفين السامين المحكومين بالسجن في قضايا الرشوة واختلاس المال العام، لم يتم الحجز على ممتلكاتهم و النبش في مصدر ثرواتهم.

 

 

و أضاف العثماني في لقاء على الفايسبوك، أمس الجمعة، أن القضاء المغربي يحاكم المسؤولين في قضايا ضبطوا بشأنها فقط، و لا يمكن له محاكمتهم على ثروات راكموها أو رشاوى تلقوها في السابق، مرجعا السبب لعدم وجود قانون للإثراء غير المشروع.

 

 

وتابع العثماني قائلا: “لا يوجد حاليا أي مستند قانوني مغربي يلزم بالتحقيق في مصادر ثروات المسؤولين التي راكموها في السابق”.

 

 

وشدد على أن حزب العدالة والتنمية سيدافع على بقاء المادتين المتعلقتين بالإثراء غير المشروع، واللتين كانتا أصل الاختلاف في مشروع القانون الجنائي العالق في البرلمان.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : التوفيق: إغلاق المساجد كان لاعتبارات شرعية وستفتح بقرار من السلطات المختصة  «»   ONCF يرفع عدد القطارات المكوكية ويفرض “الحجز الإلزامي” لضمان التباعد الاجتماعي  «»   زخات مطرية رعدية قوية الخميس بعدد من مناطق المملكة  «»   بوزنيقة .. مفتش شرطة ممتاز يضع حد لحياته باستعمال المسدس الوظيفي لزميله  «»   تحت هذا الشروط سيعود المغاربة إلى وظائفهم  «»   الصين تفرض قانون الأمن القومي على هونغ كونغ  «»   إشهار السلاح الوظيفي لتوقيف شاب هائج بقلعة السراغنة  «»   الولايات المتحدة تصل لعتبة ال100 ألف حالة وفاة بسبب كورونا  «»   موقع إلكتروني مكسيكي يؤكد على مغربية الصحراء “بحكم الواقع وبقوة القانون”  «»   كوريا الجنوبية تصدم العالم و تعيد فرض قيود التباعد الاجتماعي بسبب بؤر لفيروس كورونا  «»