الرئيسية سياسة العثماني امام امتحان جديد..تعديل حكومي متوافق عليه او بلوكاج ..

العثماني امام امتحان جديد..تعديل حكومي متوافق عليه او بلوكاج ..

كتب في 8 سبتمبر 2019 - 1:47 م
تعديل حكومي

عبّر ـ الرباط

 

 

ستنطلق غدا الاثنين، الجولة الثانية من مشاورات التّعديل الحكومي، بعد انتهاء الجولة الأولى من المشاورات التي بدأها سعد الدين العثماني رئيس الحكومة الأسبوع الماضي.

 

 

ويتجه العثماني، إلى طرح جميع الحلول الممكنة لإجراء التعديل وإنقاذ الدّخول السياسي المرتقب، حيث سيعقد اجتماعات مكثفة وثنائية مع “زعماء” الأحزاب السياسية بالرباط.

 

 

ويرى متتبعون أن العثماني يوجد تحت الضغط مع طرح احتمال وقوعه في بلوكاج التعديل الحكومي ، خاصة أنه لم تظهر أي مؤشرات حول تقدم المفاوضات مع فريقه الحكومي، فيما يرى أخرون بأن العثماني سيسعى بكل جهد إلى تقريب وجهات النظر والحفاظ على هندسة حكومته مع تغيير بعض البروفايلات فقط.

 

 

ويسابق العثماني الزمن من أجل تقديم اللائحة النهائية والأخيرة إلى الملك ، الذي أمر بإجراء التعديل الحكومي في خطاب العرش الماضي، حيث يعوّل على “انسجام” فريقه الحكومي، حتى تتمكن الأغلبية من استكمال الولاية الحكومية بعيدا عن حدوث سيناريو “البلوكاج” الذي عصف بعبد الإله ابن كيران من رئاسة الحكومة.

 

 

وكان الملك قد طالب رسميا، ضمن خطاب عيد العرش، رئيس الحكومة، برفع مقترحات وتجديد مناصب المسؤولية الحكومية والإدارية بكفاءات وطنية عالية المستوى، على أساس يستحضر الكفاءة والاستحقاق، قبل الدخول السياسي المقبل.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

التالي
آخر الأخبار : أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»   البث المباشر لمباراة الوداد الرياضي ونواذيبو الموريتاني  «»   ايقاف لصين فوف سطح منزل بتيزنيت بعد محاصرتهما من طرف مواطنين  «»   المغرب يدعو بجدة إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية المشروعة  «»   مسجد السنة بالرباط بدون مراحيض لأزيد من 6 أشهر  «»   العثور على وثائق سرية عسكرية عند أحد “بائعي الزريعة” بالبيضاء  «»   وفاة مريض بمستشفى الشيخ زايد رفضوا إسعافه لعدم تقديمه لـ”شيك” الضمان  «»   وزارة التربية الوطنية تستعد لاستقطاب أساتذة أجانب لتدريس اللغات والمواد العلمية  «»   اشتوكة أيت باها..نفوق عدد كبير من الأسماك بواد ماسة يثير الاستنكار  «»