العثماني: المغرب يعيش ثورة اجتماعية غير مسبوقة بقيادة الملك

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب

تابعنا على جووجل نيوز

16 أبريل 2021 - 4:00 ص

عبّر ـ الرباط

 

وصف رئيس الحكومة ، سعد الدين العثماني، التوقيع، أمس الأربعاء، أمام الملك محمد السادس على ثلاث اتفاقيات، تهم البدء في تعميم ورشة الحماية الاجتماعية، بالحدث الكبير والسعيد الذي شهدته المملكة.

وقال رئيس الحكومة في كلمته الافتتاحية لأعمال مجلس الحكومة، صباح امس الخميس، إن هذه الورشة “تؤكد الحس الإنساني للملك، كما تتضح من خلاله معالم السياسة الاجتماعية من أجل بناء مغرب الغد، مغرب يكون فيه الإنسان المحور الأساس للسياسات العمومية، ومنطلقها ومنتهاها”.

وأضاف أنه “من حق المغاربة الافتخار بهذا الإنجاز الكبير، وبهذه الثورة الاجتماعية غير المسبوقة التي تشكل ركيزة ودعامة أساسية في سبيل ضمان كرامة المواطن، ودعم القدرة الشرائية لأوسع الفئات الاجتماعية، وحماية الفئات الهشة، وتحقيق العدالة الاجتماعية”.

واستحضر العثماني بالمناسبة “الرعاية التي أحاط بها الملك المجال الاجتماعي، منذ بداية ولاية الحكومة، مما ساعد على تحقيق الأهداف التي كانت تصبو إليها في مختلف الورش الاجتماعية، حيث أضحت حكومة اجتماعية بامتياز، لتعدد البرامج الاجتماعية التي باشرتها، وللجهود المبذولة فيها، والإمكانيات المالية المرصودة لها، ومشاريع القوانين والمراسيم ذات الصلة التي استصدرتها”.

ودعا رئيس الحكومة إلى “استحضار ثقل وحجم هذه المسؤولية وإلى مضاعفة الجهود، ورفع منسوب الإنجاز، لإنجاح هذا الورشة، مع ما يستدعيه ذلك من عمل تشريعي واسع، وعمل تنظيمي وميداني من قبل جميع الوزارات المتدخلة، مؤكدا أن نجاح هذا الورشة، هو نجاح للوطن أولا، واهتمام بمصلحة المواطنين”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب