الرئيسية في الواجهة العثماني: المباراة الموحدة الخاصة بتوظيف الأشخاص في وضعية إعاقة فرصة لولوج الوظيفة العمومية

العثماني: المباراة الموحدة الخاصة بتوظيف الأشخاص في وضعية إعاقة فرصة لولوج الوظيفة العمومية

كتب في 24 ديسمبر 2018 - 5:33 ص

 

عبّر ـ الرباط

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الأحد 23 دجنبر بالرباط، إن المباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة تهدف إلى فتح الفرص من أجل التوظيف بالوظيفة العمومية لفائدة هذه الفئة من المجتمع، في كافة أنواع الإعاقة.

وقال العثماني، خلال زيارة للمدرسة الوطنية العليا للإدارة، التي تحتضن، إلى جانب مركزين آخرين، المباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، إن هذه المباراة تروم فتح الفرص أمام هذه الفئة من المجتمع، في كافة أنواع الإعاقة، من أجل التوظيف بأسلاك الوظيفة العمومية، مسجلا أن الأمر يتعلق ب”تمييز إيجابي” لفائدة هذه الفئة.

وفي هذا الصدد، سجل رئيس الحكومة أنه تم تخصيص 200 منصب مالي لهذه المباراة برسم قانون المالية ل2019، الذي صادق عليه البرلمان، لتوظيف أشخاص في وضعية صعبة، موضحا أنه سيتم الحفاظ على نظام الحصص (الكوطا) المحدد في 7 بالمائة لهذه الفئة ضمن مباريات القطاع العام.

وأوضح أن عدد المترشحين لهذه المباراة، الأولى من نوعها، تجاوز 900 شخص من أجل التباري بشأن 50 منصبا، منوها بكافة الإدارات المنخرطة، والتي تعبأت بهذه المناسبة، وكذا كافة السلطات المحلية التي سهرت على إجراء هذه المباراة في أفضل الظروف.
وتأتي هذه المبادرة في إطار تفعيل القرار المتعلق بتحديد شروط وإجراءات وبرامج تنظيم المباريات الموحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الوزارات، الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة.

كما يأتي الإعلان عن هذه المباراة، بعد عقد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع مصالح رئاسة الحكومة ومختلف القطاعات الوزارية، توجت بحصر عدد المناصب المالية المفتوحة للتباري في 50 منصبا، موزعة على 17 قطاعا وزاريا.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : الجيش المغربي يقتني 8000 قنبلة شديدة الانفجار ولا تخطئ الهدف..  «»   فاس..وقفة حاشدة للمطالبة بإظهار الحقيقة كاملة في ملف أيت الجيد  «»   معهد طوماس أديسون..جودة تعليم وكفاءة أطر وحضور للأبعاد الإنسانية  «»   برشلونة يتحرك لتوقيع عقد جديد مع نجمه الصغير القادم من غينيا بيساو  «»   منال الصديقي تتحدث عن فترة مرضها بالسرطان وتوجه رسالة لزوجة حاتم عمور  «»   تاجيل محامة حامي الدين المتابع في ملف ايت الجيد وتحديد موعد النطق بالحكم  «»   اعتقال فتاتين متورطتين في ترويج الكوكايين بملاهي مراكش  «»   تمتيع الكوميدي عبد الفتاح المتهم باغتصاب فتاة فرنسية بالسراح المؤقت  «»   تناقض مرافعات دفاع هاجر الريسوني حول واقعة الاجهاض يخلط الاوراق  «»   شجار بين مومستين حول مبلغ مالي ينتهي بجريمة قتل بجرادة  «»