العثماني: الحكومة الجديدة تميزت بتعزيز حضور النساء والشباب مع تقليص عدد الوزراء
الرئيسية سياسة العثماني: الحكومة الجديدة تميزت بتعزيز حضور النساء والشباب مع تقليص عدد الوزراء

العثماني: الحكومة الجديدة تميزت بتعزيز حضور النساء والشباب مع تقليص عدد الوزراء

كتب في 9 أكتوبر 2019 - 7:42 م
العثماني

 

عبّر ـ الرباط 

 

 

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس يومه الأربعاء بالقصر الملكي بالعاصمة الرباط تشكيلة الحكومة في صيغتها الجديدة، والتي يبلغ عدد وزرائها 24 وزيرا.

 

 

في هذا الإطار أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في تصريح لوسائل الإعلام أن “الحكومة الجديدة تميزت بتعزيز حضور النساء والشباب، باعتبار أن النسخة السابقة للحكومة كانت تضم وزيرة واحدة فقط”، مشيرا إلى أنه تم كذلك الحرص “على إغناء الحكومة بالكفاءات وتقليص عدد الوزراء من 39 إلى 24، وخلق تنسيق أكبر بين القطاعات”.

 

 

ويأتي هذا التعديل على إثر إعلان صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطابه السامي بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش عن تكليف رئيس الحكومة العثماني بأن يرفع لنظر جلالته في الدخول السياسي المقبل “مقترحات لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق”.

 

 

وأكد جلالته أن هذه المقترحات لا تعني ” أن الحكومة الحالية والمرافق العمومية، لا تتوفر على بعض الكفاءات. ولكننا نريد أن نوفر أسباب النجاح لهذه المرحلة الجديدة، بعقليات جديدة، قادرة على الارتقا ء بمستوى العمل ، وعلى تحقيق التحول الجوهري الذي نريده”.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : الرباط.. توقيف شخص على خلفية تعريضه لمؤذن مسجد للضرب والجرح الخطيرين  «»   بعد تصريحاته المثيرة للجدل .. خليلوزيتش يصافح المحليين ويحادث عموتة  «»   احتجاجات عقب اغتصاب طال تلميذة بمؤسسة تعليمية في اشتوكة ايت باها  «»   دفاع ضحايا مدير يومية أخبار اليوم يطالب بتعويضهن بمليار و300 مليون  «»   وزان..اب لخمسة أطفال يضع حدا لحياته  «»   نزار بركة..المواطن ينتظر تفعيل خارطة الطريق الإصلاحية التي يقودها الملك  «»   امينتانوت..الحبس لعشريني ابتز امريكية بصورها العارية..  «»   نزار بركة يهنئ العثماني و يوجه مدفعيته ضد أخنوش و يتهمه بصباغة الوزراء  «»   أب يصفي ابنته بعد أن صورت معاشرته لها كالأزواج..!!  «»   الجيش اللبناني يعلن تضامنه مع المتظاهرين  «»