الرئيسية في الواجهة العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة يوليوز القادم

العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة يوليوز القادم

كتب في 25 يونيو 2019 - 6:30 م

عبّر-وكالات 

 

توقع عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إبراهيم الجروان، أن يحدث كسوف كلي للشمس في الثاني من يوليو المقبل، لافتا إلى أن الدول العربية لن تشاهده.

 

 

وأضاف الجروان أن ذروة الكسوف الكلي للشمس سيكون في تمام الساعة 19:23 بتوقيت غرينيتش، لافتا إلى أن الأنحاء الغربية من أميركا الجنوبية وجنوب المحيط الهادي ستشاهده.

 

 

وأوضح أن الكسوف الشمسي هو “حجب قرص القمر لقرص الشمس بشكل مؤقت على مناطق محدودة من الأرض، يستمر لبضعة دقائق، وذلك لوجود القمر بين الأرض والشمس مع بداية الشهر القمري”.

 

 

وأشار إلى أنه سيتبع ذلك خسوف جزئي للقمر (بنسبة 66 في المئة) يوم 16 يوليو 2019، يصل ذروته الساعة 21:30 بتوقيت غرينيتش، وسيكون من الممكن مشاهدته في معظم أنحاء الوطن العربي.

 

 

ونوه الجروان إلى أن الخسوف القمري هو “حجب الأرض لأشعة الشمس من السقوط مباشرة على قرص القمر بشكل مؤقت، ويراه كل من يشاهد القمر وقت الخسوف، وذلك لوجود الأرض بين القمر والشمس في منتصف الشهر القمري”.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : عاجل ..انتحار تلميذ بمستوى الإعدادي بيعقوب المنصور بالرباط  «»   بلدية القنيطرة تستعد لتفويت مواقف السيارات وتعريفة التوقف ستحتسب للساعة  «»   إحراق الشابة “حنان” بعد قتلها معطيات صادمة يكشفها الجاني !!  «»   نيويورك: بوريطة وموراتينوس يتفقان على احتضان المغرب للمنتدى العالمي لتحالف الحضارات في 2020  «»   بسبب بطائق التعبئة…..معاق يجهز عن سبعيني ويرديه قتيلا بالناظور  «»   مطارات دبي .. تحويل مسار رحلتين للاشتباه بنشاط طائرة “مسيّرة”  «»   العثماني يؤكد..انهت مرحلة الهيكلة والبحث عن الكفاءات جاري داخل الأحزاب السياسية  «»   كاردشيان الخميسات تنشر صورة رفقة خطيبها..!!  «»   ايقاف عناصر من القوات المساعدة بعد فيديو يوثق اعتداء طال مواطن بباب سبتة المحتلة  «»   استرجاع 20 قطعة أثرية تعود لفترة ما قبل التاريخ بالمملكة  «»