الطريق إلى قطر..هذا ما يحتاجه منتخب أسود الأطلس للتأهل إلى كأس العالم 2022

رياضة كتب في 22 يناير، 2020 - 18:30 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
المنتخب

ع.أ – عبّــر

وضعت قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، المنتخب الوطني المغربي في المجموعة التاسعة إلى جانب كل من السودان وغينيا وغينيا بيساو.

 

وسيستهل المنتخب الوطني المغربي مشواره في التصفيات باستضافة منتخب السودان شهر أكتوبر القادم في الجولة الأولى من دور المجموعات وسيرحل في الشهر الموالي لمواجهة المنتخب الغيني، على أن يستضيف بعدها منتخب غينيا بيساو ويرحل مباشرة إلى بيساو لمواجهة المنتخب الغيني خلال شهر مارس 2021.

 

وسيرحل المنتخب المغربي في الجولة الأخيرة إلى الخرطوم لمواجهة منتخب السودان شهر شتنبر 2021، على أن يختتم مشواره في المرحلة الثانية من التصفيات باستضافة منتخب غينيا شهر أكتوبر 2021.

 

أسود الأطلس “كبير” المجموعة

 

يبقى المنتخب الوطني المغربي الطرف الأفضل في المجموعة التاسعة، بحكم حجم الإمكانيات التي يتوفر عليها، إلى جانب تفوقه الكبير على خصومه الثلاثة في التصنيف العالمي.

ويحتل المنتخب الوطني المغربي الثالث والأربعين عالميا والخامس قاريا في التصنيف العالمي الصادر عن “الفيفا” يليه منتخب غينيا الذي يحتل المركز الرابع والسبعين عالميا، بينما تحتل غينيا بيساو المركز 118 والسودان تقبع في المركز 128.

 

مرحلة “الباراج”.. البقاء للأقوى

 

تم تقسيم المنتخبات الأربعين التي تأهلت للمرحلة الثانية من التصفيات إلى عشر مجموعات، تضم كل مجموعة أربع منتخبات، وسيتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور الثالث والأخير من التصفيات.

وسيكون منتخب أسود الأطلس مطالبا بتصدر مجموعته للتأهل إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات، التي ستعرف مشاركة أقوى منتخبات القارة، التي ستتواجه في خمس مباريات سد تجرى بنظام الذهاب والإياب، حيث سيتأهل المنتخب المتفوق من كل مباراة إلى العرس الكروي الذي سيقام بقطر.

 

خبرة “حاليلوزيتش”

 

وتعول الجماهير المغربية على خبرة المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش لقيادة المنتخب الوطني المغربي إلى مونديال قطر 2022، خاصة وأن المنتخب يتوفر على لاعبين يتألقون في الدوريات الأوروبية على غرار أشرف حكيمي وحكيم زياش وسفيان امرابط وغيرها من الأسماء.

وسبق لمدرب أسود الأطلس أن قاد منتخب ساحل العاج إلى نهائيات كأس العالم لسنة 2010 وقاد بعدها المنتخب الجزائري إلى مونديال 2014 الذي بلغ فيه محاربو الصحراء الدور الثاني، كما قاد منتخب اليابان للتأهل إلى نهائيات كأس العالم الأخيرة بروسيا.

 

 

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع