الطالبي العلمي:المسالك الدراسية "رياضة ودراسة" تدمج المعرفة والرياضة بسوق الشغل
الرئيسية تقارير الطالبي العلمي:المسالك الدراسية “رياضة ودراسة” تدمج المعرفة والرياضة بسوق الشغل

الطالبي العلمي:المسالك الدراسية “رياضة ودراسة” تدمج المعرفة والرياضة بسوق الشغل

كتب في 17 سبتمبر 2018 - 9:10 م

 

عبّر ـ الرباط

ترأس الملك محمد السادس يوم أمس بالرباط حفل تقديم الحصيلة المرحلية والبرنامج التنفيذي في مجال دعم التمدرس وتنزيل إصلاح التربية والتكوين.

وقد وقعت امام انظار جلالة الملك ثلاث اتفاقيات من بينها الاتفاقية الثالثة المتعلقة بإحداث مسارات تربوية مندمجة “رياضة -دراسة”،ومسارات للتكوين المهني والتعليم العالي لفائدة الرياضيين التي وقعها سعيد أمزازي،وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ورشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة.

وحول هذه المسالك الدراسية الجديدة التي تم إحداثها بموجب هذه الاتفاقية قال رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة أن اهداف هذه المسالك المندمجة يتحدد في تمكين الرياضيين من تكوين رياضي ومعرفي متوازن ومتكامل ،كما انها تهدف الى احداث تكوين مهني بمراكز التكوين الرياضي المعتمدة من طرف الوزارة لتمكين الرياضيين الشباب من الاستفادة من تكوين مهني يمكنهم من ولوج سوق الشغل.

والى جانب هذه الامكانيات فهذه المسالك تسعى الى احداث تخصصات بالتعليم العالي في المجال الرياضي،علما ان الهدف الاسمى لكل هذه البرامج هو الارتقاء بالرياضة الوطنية الى المستويات التي تليق ببلادنا.

وعن التزامات وزارته في تنفيذ هذه الاتفاقية قال الطالبي العلمي أن وزارته سعت من خلال تهييى هذه المسالك إلى الاستجابة السريعة والعملية للتعليمات الملكية الواردة في خطاب عيد العرش ذكرى ثورة الملك والشعب وخاصة ما يتعلق بضمان ملاءمة أفضل بين التكوين وحاجيات الشغل، بهدف التقليص من معدل البطالة، خاصة في صفوف الشباب.

ولذا، يقول الوزير،ستواكب وزارة الشباب والرياضة الجامعات الرياضية في إحداث مراكز للتكوين الرياضي، و ستسهر على دراسة ملفات الحصول على الاعتماد لهذه النراكز،كما ستعمل على دراسة ووضع المعايير المرجعية الواجب مراعاتها في ممارسة الرياضة ذات المستوى العالي بالمراكز المذكورة،اضافة الى تحديد الشروط الخاصة لولوج هذه المراكز،وتوفير الأطر الإدارية اللازمة لتدبيرها،والأطر التقنية التي ستسهر على التداريب ذات المستوى العالي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : إتهم بإغتصاب فرنسية..الحبس للكوميدي عبد الفتاح جوادي  «»   الإدريسي: قرار العفو الملكي حكيم في ملف هاجر الريسوني  «»   استعراض التجربة المغربية في التعاون الثلاثي والمنظومة الوطنية للتعاون جنوب-جنوب بلشبونة  «»   خنيفرة.. تلميذ يفقد عينـه داخل فصله الدراسي و أبويه يتحدثان عن معانتهم الكاملة  «»   عائشة الگلاع: الضحايا يعشن وضعا مزيا لهذا طلبنا من المحكمة جبر الضرر لهن…  «»   الرئيس التونسي قيس سعيد يؤدي اليمين الدستوري الأربعاء المقبل  «»   علماء هولنديون يستعدون لتطوير رحم صناعي بديل في العالم  «»   أحمد شوقي يكشف جديده لجريدة عبر…  «»   مدير العام لشركة الشاومي يعلن عن الهاتف الذكي الشاومي 8..  «»   الوزير الحسن عبيابة يوقع مذكرة مليئة بالأخطاء الإملائية  «»