الضربة التي لا تقتلك تقويك..فيلة الكوت ديفوار ترفس فهود الكونغو وتتأهل الى نهائي الكان

رياضة كتب في 7 فبراير، 2024 - 23:06 تابعوا عبر على Aabbir
الكوت ديفوار
عبّر

 

بملعب الحسن واتارا بالعاصمة الإيفوارية، حقق منتخب الفيلة اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، ما يشبه الإعحاز الكروي بعد صدمة الدور الأول، وأطاح بفهود الكونغو المشاكسة بهدف دون رد، ليضرب موعدا في النهائي ضد منتخب نيجيريا. الأحد المقبل.

وبمهارة كبيرة سجل اللاعب هيلير هدفا رائعا في الدقيقة 64 بعد تمريرة جانبية، بعثر من خلاله أوراق الكونغو الديمقراطية الذي وقف ندا للند لأصحاب الأرض والجمهور في الجولة الأولى.

وحاول رفقاء مبيمبا الرجوع في النتيجة والدفاع عن خظوظهم في اللقاء بهجمات خاطفة، غير أنهم اصطدموا بواقعية لاعبي ساحل العاج الذين أبطلوا مفعول مهاجمي الكونغو الديمقراطية.

ودافع منتخب ساحل العاج عن هدف الإمتياز ببسالة، واعتمد الإيفواريون على هجمات مرتدة كادت أن تزيد في الغلة التهديفية لولا تسرع مهاجميه ويقضة حارس الكونغو لينتهي اللقاء على وقع الإنتصار لأصحاب الإستضافة بهدف نظيف.

ومن الموت الإكلينيكي استفاق منتخب ساحل العاج الذي كان فقد آمال كبيرة في الدور الأول، بعد هزيمة مذلة أمام غينيا برباعية لبنفض الغبار عن سباته بعد تعادل الموزامبيق امام عانا وفوز المغرب على زامبيا.

وعاد الفيلة من بعيد إلى الميادين وبقوة مزيحا من طريقه أقوى المرشحين للظفر بكأس افريقيا وفي مقدمتهم المنتخب السنغالي والمنتخب المالي والكونغو الديمقراطية في ما يشبه معجزة كروية نادرة الحدوث، ذكرت العالم بتأهل الدنمارك بديلا عن يوغوسلافيا لتفوز بكأس اوروبا.

المنتخب الإيفواري ضرب موعدا حارقا في المباراة النهائية ضد المنتخب النيجيري للبحث عن لقبه الثالث، والحفاظ على كأس افريقيا للأمم بأرضه وأمام جمهوره الذي يستحق كل الأفراح.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع