الصين تعلن التوصل إلى دواء فعال لعلاج فيروس "كورونا"
الرئيسية أخبار دولية الصين تعلن التوصل إلى دواء فعال لعلاج فيروس “كورونا”

الصين تعلن التوصل إلى دواء فعال لعلاج فيروس “كورونا”

كتب في 26 يناير 2020 - 12:18 م
التوصل إلى دواء

عبّر ـ وم أ

 

 

 

علنت السلطات الصينية، اليوم الأحد 26 يناير عن التوصل لدواء فعال لمعالجة فيروس “كورونا” المتفشي في البلاد والذي أسفر عن 56 حالة وفاة وأكثر من ألف إصابة.

وأوضح وزير الصحة ما جياو وي في تصريح صحفي أن الدواء سيكون متوفرا مجانا خلال الساعات القادمة مضيفا أن العلاج يخضع حاليا للاختبار قبل إعطائه للبشر.

 

ووفق آخر حصيلة رسمية أودى الفيروس بحياة 46 شخصا معظمهم في مدينة ووهان وسط الصين، من بينهم حالة واحدة في شنغهاي تم تسجيلها لأول مرة اليوم الأحد.

 

 

 

كما وقد أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد وفيات الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في)، إلى 56 حالة وفاة.

 

وذكرت اللجنة الدولة للصحة أنه تم تسجيل 1975 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس، بما في ذلك 324 في حالة حرجة، في عموم البلاد بحلول نهاية يوم السبت.

 

وأضافت اللجنة أنه تم أيضا الإبلاغ عن 2684 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” الجديد.

وكانت حصيلة سابقة تتحدث عن 1287 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي الناتج عن هذا الفيروس في البلاد حتى نهاية يوم الجمعة، و41 حالة وفاة.

 

وفرضت السلطات الصينية إجراءات مشددة على مستوى البلاد للكشف عن حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد تشمل القطارات والطائرات والحافلات.

 

كما نشر الجيش الصيني 450 من الطواقم الصحية العسكرية، لدى بعضهم خبرة في مكافحة مرضي “سارس” أو “إيبولا” في مدينة ووهان، التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى.

 

وأكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، أمس السبت، أن السيطرة على الالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس “كورونا” الجديد والوقاية منه، هي المهمة الرئيسة الأولى للبلاد في المرحلة الحالية.

 

وقال شي، خلال اجتماع لقيادة الحزب الشيوعي الصيني، خصص لبحث الوضع المرتبط بانتشار فيروس “كورونا”، إنه “في ظل الوضع الخطير المتمثل في الانتشار السريع لوباء الالتهاب الرئوي الجديد، من الضروري تعزيز القيادة المركزية والموحدة للجنة المركزية للحزب”.

 

وأكد أنه يتوجب “منع انتشار الفيروس داخليا وخارجيا، وإجراء الحجر الصحي وعلاج جميع المرضى المصابين، ومراقبة من كان لهم تواصل وثيق مع المصابين، وفرض إدارة وسيطرة صارمة على من يدخلون ويخرجون من ووهان”، وذلك حسب ما أورد تلفزيون الصين المركزي “سي سي تي في”.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : “الخسارة المعنوية” في زمن “التنشيط الجامعي”  «»   كرسيف.. نقابة عمالية تدخل على خط طرد عاملتي نظافة  «»   تنفيذا للتعليمات الملكية..توزيع تجهيزات على المقاولين الذاتيين لتمكينهم من ولوج سوق الشغل بالجهة الشرقية  «»   توقيف قاصرين هتكا عرض فتاة ووثقا فعلتهما بالفيديو  «»   الأطر التربوية تواصل المطالبة بإسقاط نظام توظيف الأساتذة بالتعاقد  «»   أمزازي يبسط مقاربته لمحاربة ظاهرة العنف المدرسي  «»   خنيفرة.. ازمة نفسية تنتاب موظف شرطة  «»   زهراش يكشف حقيقة إنسحابه من قضية ليلى ويكشف تفاصيل جديدة  «»   توقف حركة طرامواي البيضاء بعد خروجه عن السكة بسبب حادثة سير  «»   المغرب يؤكد استعداده لتقديم كافة الإمكانات والوسائل البشرية واللوجستيكية لدولة قطر لإنجاح تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم  «»