fbpx

الصين تعرب عن استعدادها إلى مواصلة تعميق التعاون الإستراتيجي مع المغرب تحت القيادة الملكية

الصين تعرب عن استعدادها إلى مواصلة تعميق التعاون الإستراتيجي مع المغرب

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

19 أغسطس 2020 - 9:11 م

عبّر ـ وكالات

 

ذكر عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي الثلاثاء أن الصين مستعدة لتعميق التعاون الإستراتيجي مع المغرب باستمرار ومواصلة مساعدة المغرب في مكافحة جائحة فيروس كورونا الجديد وكذا في جهود استئناف الإنتاج.

وفي محادثة هاتفية مع وزير الخارجية ناصر بوريطة، قال وانغ إن الشراكة الإستراتيجية بين الصين والمغرب، تحت قيادة الرئيس الصيني شي جين بينغ وجلالة الملك محمد السادس، صمدت أمام اختبار جائحة كوفيد-19 ونمت بشكل أكبر.

وتابع وانغ قائلا إن الصين تعتز بصداقتها مع المغرب وترغب في مواصلة تعميق التعاون الإستراتيجي مع البلاد وتعزيز التفاهم والدعم المتبادلين.

وأضاف أن الصين ستواصل تقديم المساعدة لجهود المغرب في مكافحة كوفيد-19 واستئناف الاقتصاد، وستواصل دعم مطالب المغرب المشروعة على الساحتين الدولية والإقليمية.

وأشار وانغ إلى أنه بمجرد تطوير اللقاح الصيني ضد كوفيد-19 والبدء في استخدامه، سيصبح أحد المنافع العامة العالمية وستكون الدول الإفريقية من بين أوائل المستفيدين.

وقال إن الصين تدعم التواصل والتعاون الوثيقين بين المغرب والمؤسسات ذات الصلة للتوصل إلى توافق بشأن البحث والتطوير فضلا عن استخدام اللقاح.

ومن جانبه، ذكر بوريطة أن الملك محمد السادس والحكومة المغربية في غاية الامتنان تجاه دعم الصين القوي للمغرب ومساعدتها له في أكثر اللحظات الحرجة من جائحة فيروس كورونا الجديد.

وقال الدبلوماسي إن تجربة الصين في مكافحة كوفيد-19 قيمة للغاية بالنسبة للمغرب، ولدى المغرب ثقة كاملة في تكنولوجيا اللقاحات الصينية، مضيفا أن المغرب يأمل في أن يوقع الجانبان اتفاقية تعاون في أقرب وقت ممكن.

وذكر بوريطة أن المغرب يدعم الصين بقوة، سواء في الأمم المتحدة أو في المحافل الأخرى، في حماية سيادتها وسلامة أراضيها، وهو موقف واضح لا لبس فيه.

وأضاف أن المغرب يدعم الصين في تعزيز التعاون الصحي في إطار مبادرة الحزام والطريق ويأمل في مواصلة تعميق الصداقة المغربية الصينية لتعود بالفائدة بشكل أفضل على الشعبين.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب