الصين.. تسجيل 16 حالة جديدة بفيروس “كورونا” كلها وافدة

أخبار دولية كتب في 1 يونيو، 2020 - 09:45
فيروس كورونا.. الصحة العالمية تؤكد ان ملايين الأشخاص لايزالون في خطر!!

عبّر-متابعة

 

 

أعلنت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الاثنين، أن الصين سجلت 16 حالة وافدة جديدة مصابة بكوفيد-19 خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع العدد الإجمالي للحالات الوافدة من الخارج إلى 1756 حالة.

 

وأفادت اللجنة، في تقريرها اليومي، إن من بين الحالات الـ16، تم الابلاغ عن 11 حالة في مقاطعة سيتشوان، و3 حالات في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم، وحالتين في مقاطعة قوانغدونغ، مضيفة أنه لم يتم الإبلاغ عن أية حالات جديدة مشتبه في إصابتها.

 

وأكدت أنه من بين جميع الحالات الوافدة، خرج 1694 مريضا من المستشفيات بعد شفائهم، بينما لا يزال هناك 62 مريضا في المستشفى لتلقي العلاج.

 

ولم تسجل حالات وفاة بين الحالات الوافدة، كما لم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجديد يوم الأحد.

 

وخرج 3 مرضى مصابين بكوفيد-19 من المستشفى يوم الأحد بعد شفائهم، بينما لا يزال عدد الحالات الخطيرة 3 بدون تغير.

 

وقالت اللجنة إن هناك ثلاثة أشخاص يشتبه بإصابتهم بالفيروس وجميعهم من الخارج.

 

وأوضحت اللجنة أن إجمالي 4723 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع مصابين ما زالوا تحت الملاحظة الطبية، وذلك بعد أن خرج 914 شخصا من الملاحظة يوم الأحد.

 

كما تم الإبلاغ عن 16 حالة جديدة بدون أعراض في الصين يوم الأحد. ولم يتم إعادة تصنيف أي حالات بدون أعراض كحالات مؤكدة، فيما خرجت 8 حالات بدون أعراض من الملاحظة الطبية، وفق اللجنة.

 

وذكرت المصدر ذاته أن 397 حالة بدون أعراض، بما في ذلك 34 حالة وافدة من الخارج، لا تزال تحت الملاحظة الطبية.

 

وحتى يوم الأحد، تم الإبلاغ عن ما مجموعه 83017 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 في الصين، من بينها 76 مريضا ما زالوا يتلقون العلاج، و78307 مرضى غادروا المستشفيات بعد شفائهم، فيما توفي ما مجموعه 4634 شخصا بسبب المرض.

 

وخارج الصين القارية، تم الإبلاغ عن 1084 حالة مؤكدة، بما في ذلك أربع حالات وفاة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، و45 حالة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و442 حالة في تايوان، بما في ذلك سبع حالات وفاة وذلك حتى يوم الأحد.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع