الصين..انفجار منجم فحم يودي بحياة 15 عاملا ويصيب 9 أشخاص
الرئيسية أخبار دولية الصين..انفجار منجم فحم يودي بحياة 15 عاملا ويصيب 9 أشخاص

الصين..انفجار منجم فحم يودي بحياة 15 عاملا ويصيب 9 أشخاص

كتب في 19 نوفمبر 2019 - 11:45 ص
انفجار منجم

عبّــر ـ و.م.ع

 

لقي 15 عاملا منجميا مصرعهم وأصيب تسعة آخرون، في انفجار غاز بمنجم فحم بمقاطعة شانشي شمالي الصين، وفق ما ذكرت السلطات المحلية اليوم الثلاثاء.

 

وكانت السلطات المحلية أعلنت أمس الاثنين، أن هناك 16 عاملا منجميا محاصرين إثر انفجار بهذا المنجم الفحمي قبل أن تعود اليوم لتؤكد مقتل هؤلاء العمال.

 

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، استنادا لإدارة سلامة مناجم الفحم بمقاطعة شانشي، أن التحقيق الأولي أظهر أن 35 من عمال المنجم كانوا يعملون تحت الأرض في منجم الفحم في محافظة بينغياو، عندما وقع الانفجار في الساعة 1:50 ليلة الأحد الاثنين.

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن 11 عاملا تمكنوا من الفرار، فيما يجري حاليا المزيد من التحقيق في ملابسات الحادث.

 

ولم يشر المصدر إلى الأسباب التي أدت إلى وقوع هذا الانفجار الذي ينضاف إلى سلسلة حوادث شهدتها الصين مؤخرا.

وعملت السلطات الصينية على تعزيز إجراءات السلامة في المصانع والمناجم، لتفادي وقوع مثل هذه الحوادث، كما شددت من عقوباتها الزجرية ضد المنشآت التي تخالف إجراءات السلامة واللوائح التنظيمية.

 

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : الحسيمة..إسعاف شخصين من هواة تسلق الجبال  «»   وكالة بيت مال القدس الشريف حققت مشاريع مؤسسة ومهمة بلغت قيمتها 60 مليون دولار  «»   المندوبية السامية للتخطيط تشخص أسباب العنف الزوجي  «»   غامبيا تعلن فتح قنصلية لها بالداخلة قريبا  «»   الجفاف يهدد الفلاحين الصغار نواحي تارودانت، وعدد منهم تخلى عن فلاحته بسبب قلة مياه السقي وغلاءها  «»   اعترافات غير مباشرة تؤكد التهم…زوجة “مول الكاسكيطة” تواصل خرجاتها غير الموفقة  «»   مؤشرات أولية تظهر تقدم تبون في رئاسيات الجزائر  «»   توقيف استاذ متلبس في محاولة هتك عرض تلميذته القاصر بالدار البيضاء  «»   انقاذ شابين من “الموت” وسط الثلوج بجبل تدغين  «»   تركيا تؤكد مجددا “دعمها الكامل” للوحدة الترابية للمغرب  «»