الصحراء: مجلس النواب الإسباني يدعو إلى ” حل عادل ودائم ومقبول “ | في الواجهة
الرئيسية تقارير الصحراء: مجلس النواب الإسباني يدعو إلى ” حل عادل ودائم ومقبول “

الصحراء: مجلس النواب الإسباني يدعو إلى ” حل عادل ودائم ومقبول “

كتب في 27 فبراير 2020 - 10:34 ص
بنين تدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي بوصفها حلا توافقيا

عبّر-و م ع 

 

صادق مجلس النواب الإسباني الثلاثاء بالإجماع على توصية تدعو إلى ” حل عادل ودائم ومقبول ” بشأن قضية الصحراء .

 

 

ودعت هذه التوصية التي صادقت عليها كل المجموعات البرلمانية الممثلة في مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) الحكومة الإسبانية إلى ” مواصلة دعم وتعزيز مسلسل الحوار الذي ترعاه منظمة الأمم المتحدة ” بين الأطراف من أجل التوصل إلى ” حل عادل ودائم ومقبول ” لقضية الصحراء .

 

 

وأكدت الأحزاب السياسية الإسبانية على ضرورة أن يندرج هذا الحل ” في إطار القرارات المتعاقبة لمنظمة الأمم المتحدة ” .

 

وكانت إسبانيا قد جددت التأكيد يوم 24 يناير الماضي بالرباط عبر وزيرتها في الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون السيدة أرانشا غونزاليس لايا على موقف إسبانيا الصريح والواضح والحاسم من قضية الصحراء مشددة على أن مدريد تدافع عن مركزية الأمم المتحدة في البحث عن تسوية لهذا النزاع الإقليمي في إطار القرارات ذات الصلة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة .

 

 

وأكدت السيدة غوزاليس لايا على أن موقف إسبانيا بشأن قضية الصحراء هو ” موقف دولة وليس رهينا بتغير الحكومات أو التحالفات “.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصبح عدد الوفيات 40 حالة  «»   دراسات ترصد أعراض جديدة لكورونا على الدماغ  «»   وفاة سفيرة الفلبين في لبنان بفيروس كورونا  «»   كورونا تضرب وزير صحة حكومة الاحتلال الاسرائيلي  «»   تطوان. وفاة سيدة بفيروس كورونا  «»   وزارة الفلاحة:الإنتاج مستمر و المنتجات الغذائية والفلاحية متوفرة بشكل جيد في الاسواق  «»   الفليبين..الرئيس يأمر بقتل مخالفي إجراءات العزل الصحي بالرصاص  «»   رونالدو يتفوق على الجميع و يقترب من المليار  «»   رجل يتظاهر بالموت ليتحايل على الحجر الصحي  «»   تسجيل أزيد من 700 ألف من الأجراء المنخرطين في cnss للاستفادة من التعويضات  «»