الصحراء المغربية: جمهورية كيريباتي تعرب عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي | في الواجهة
الرئيسية تقارير الصحراء المغربية: جمهورية كيريباتي تعرب عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي

الصحراء المغربية: جمهورية كيريباتي تعرب عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي

كتب في 17 أكتوبر 2019 - 10:14 ص
الصحراء المغربية: جمهورية كيريباتي تعرب عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي

 

 

 

عبّر-و م ع 

 

 

أعربت جمهورية كيريباتي، الأربعاء أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدمت بها المملكة كحل للنزاع حول الصحراء المغربية.

 

وقال ممثل كيريباتي، في تدخل أمام اللجنة الأممية، “نقر بالدور الإيجابي للغاية الذي تضطلع به المملكة المغربية في دعمها للمقاربة المتعددة الأطراف تحت رعاية الأمم المتحدة ومنحها حكما ذاتيا موسعا” لساكنة الصحراء “كخيار يتعين أخذه بعين الاعتبار من قبل الأطراف”.

 

كما رحبت كيريباتي باعتماد الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي لإعلان يؤكد دعمها لـ”حصرية إطار عمل الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي مقبول وواقعي وعملي ودائم” للنزاع حول الصحراء المغربية.

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : الملك محمد السادس قدوة شعبه.. يضع الكمامة الطبية  «»   ترامب: علينا مراجعة علاقتنا مع منظمة الصحة العالمية وسنعلق دفع الأموال لها  «»   عاجل .. شفاء الوزير أعمارة بشكل تام من فيروس كو رونا  «»   فرنسا تتجاوز عتبة 10 آلاف وفاة بسبب كورونا  «»   الوزير اعمارة يتماثل للشفاء ويؤكد خلو جسمه من فيروس كورونا المستجد  «»   من يكون “عثمان الفردوس” الذي تسلم حقيبة وزارة الثقافة والشباب والرياضة بدلا عن “عبيابة”؟  «»   طنجة.. تأكيد إصابات عمال بمصنع للنسيج في المنطقة الصناعية بـ”كوفيد19  «»   العفو الملكي ارساء لقيم التسامح و ضمان للعدالة بين المواطنين  «»   ايداع شقيق وزير سابق السجن بعد خرقه حالة الطوارئ الصحية يرسخ مبدأ القانون فوق الجميع..  «»   تفاصيل الاستقبال الملكي لكل من السعيد أمزازي وعثمان الفردوس  «»