الصحة توضح طريقة استعمال الكمامات لتحقيق أكبر قدر من الحماية
الرئيسية الاسرة والصحة الصحة توضح طريقة استعمال الكمامات لتحقيق أكبر قدر من الحماية

الصحة توضح طريقة استعمال الكمامات لتحقيق أكبر قدر من الحماية

كتب في 7 أبريل 2020 - 3:28 م
إجبارية الكمامات

عبّر من الرباط

 

وجهت وزارة الصحة توجيها لعموم المواطنين و المواطنات، بشأن استعمال الكمامات بما يحقق أكبر قدر من الحماية.

 

و حسب بلاغ للوزارة توصلت عبّركوم بنسخة منه، فقد أكدت الوزارة انه عند استعمال الكمامة يجيب على المواطنين و قبل ارتداء الكمامة، غسل اليدين أولا بالماء والصابون، أو بمطهر كحولي، و التأكد من عدم وجود أي ثقب بالكمامة.

 

و شددت الوزارة على ضرورة  تغطية الفم والأنف بالكمامة بطريقة محكمة بحيث لا يكون هناك فراغ بين الوجه والكمامة، مع الحرص على جعل الثنيات أو الجهة الملونة في الجانب الخارجي، بالاضافة إلى الضغط شيئا ما على الطرف العلوي للكمامة ليأخذ شكل الأنف، مع جر الجزء السفلي لها لتغطية الفم والذقن وإزاحة الشريط المطاطي أو الرابطين خلفالرأس أو وراء الأذنين (حسب الكمامة).

كما نبهت المصالح الصحية، إلى تجنُّب لمس الكمامة أثناء ارتدائها، وفي حالة لمسها يجب غسل اليدين بالماء والصابون، أو بالمطهر الكحولي.

أما بعد الاستخدام، فقد أكدت الوزارة على وجوب نزع الكمامة من رابِطَيْها أو من الشريط المطاطي مع الحرص على عدم لمس مقدمة الكمامة،كما يجب التخلص منها بإلقائها في سلة نفايات محكمة الإغلاق، بمجرد أن تصبح رطبة أو مبللة، وغسل اليدين بعد ذلك بالماء والصابون أو بالمطهر الكحولي.

 

هذا و جددت وزارة الصحة، مطالبتها لجميع المواطنات والمواطنين بالتقيد والالتزام المتواصل والمسؤول بإجراءات الحجر الصحي واتحاذ التدابير الوقائية والاحترازية للحد من الإصابة وانتشار الفيروس، كعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، كما دعت للالتزام بقواعد النظافة كغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، أو بالمحلول الكحولي، وتطهير المواد المستعملة والأسطح، وارتداء الكمامات المعتمدة من طرف السلطات الصحية، إضافة إلى اتباع نمط عيش سليم يتمثل في التغذية المتوازنة والنوم الكافي ومزاولة نشاط بدني في البيت.

.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : بريطانيا تتجه لاعادة فتح المدارس الإبتدائية جزئيا  «»   مديرة مستشفى مولاي يوسف تتحدث عن أجواء عيد الفطر داخل المستشفى..  «»   الحسيمة.. مصرع شخص بعد سقوطه من الطابق الثالث لعمارة سكنية  «»   جهة درعة-تافيلالت تتجه للسيطرة على الوضعية الوبائية و 9حالات فقط من لازالت تحت المراقبة  «»   بني ملال.. وفاة شخص كان رهن تدابير الحراسة النظرية  «»   مراكش..جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا  «»   عاجل.. العثور على جثة ثلاثيني يوم العيد بمراكش  «»   تارودانت.. أزمة عطش تلوح في الأفق بجماعة أيت ايعزة والمكتب الوطني للماء مطالب بالتدخل بشكل عاجل  «»   الناظور.. ساكنة حي شعبي يستقبلون رجال الأمن بالورود والزغاريد إحتفالا بالعيد  «»   الأطقم الطبية في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا يوم عيد الفطر والنمودج بالدار البيضاء  «»