الصحة العالمية تشدد على ضرورة البحث عن المرضى المحتملين بكورونا | أخبار دولية
الرئيسية 24/24 الصحة العالمية تشدد على ضرورة البحث عن المرضى المحتملين بكورونا

الصحة العالمية تشدد على ضرورة البحث عن المرضى المحتملين بكورونا

كتب في 23 مارس 2020 - 11:15 ص
الصحة العالمية كورونا

عبّر ـ متابعة 

 

 

 

قال كبير خبراء الطّوارئ في منظّمة الصّحة العالمية مايك رايان، أمس الأحد، إنّ فرض العزل الصّحي ليس كافياً لهزيمة فيروس كورونا المستجد، مضيفا أنّ هناك حاجة لوجود تدابير للصّحة العامة تحول دون عودة ظهور الفيروس فيما بعد.

 

و قال رايان في مقابلة مع قناة “بي. بي. سي”: “ما نحتاج إليه بحق هو العثور على المرضى و من يحملون الفيروس وعزلهم والعثور على من خالطوهم وعزلهم”.

 

وأضاف: “إذا لم تكن هناك تدابير قوية للصّحة العامة الآن، فإنّ الخطر هو عودة المرض من جديد عند رفع هذه القيود على الحركة وقرارات الإغلاق”.

 

وقال رايان إن الصين وسنغافورة وكوريا الجنوبية التّي اتخذت إلى جانب القيود تدابير مشدّدة لفحص كل شخص يُشتبه في إصابته تمثل نماذج يحتذى بها لأوروبا التي قالت المنظمة إنها حلت محل آسيا وأصبحت مركز الوباء.

 

وفي سياق متّصل، أشار رايان إلى أنّ هناك عددا من اللّقاحات قيد التطوير لكن لم تبدأ التجارب في الولايات المتحدة إلا على لقاح واحد.

 

ورداً على سؤال عن الوقت الذّي سيستغرقه توفير هذا اللّقاح في بريطانيا قال إنّه ينبغي على النّاس التحلي بالواقعية، و أوضح رايان قائلاً: “علينا التأكّد من أنه آمن تماماً.. تطوير لقاح لفيروس كورونا سيستغرق عاماً على الأقل لكنه سيحدث”.

 

وتابع: “اللّقاحات ستتوفر لكن علينا الآن فعل ما ينبغي علينا فعله”.

وحذّر من أن مرض “كوفيد 19” الذّي يسببه فيروس كورونا المستجد لا يصيب كبار السن فقط، مؤكداً أن “له تأثيرا كبيرا على فئة منتصف العمر”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : وفاة طبية بالدار البيضاء اثر اصابتها بكورونا  «»   كورونا المغرب..ارتفاع الحالات التي تعافت من فيروس كورونا إلى 65 حالة  «»   متابعة شقيق وزير تجمعي بتهمة إهانة شرطي وخرق حالة الطوارئ  «»   عاجل.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا بالمغرب الى 883 حالة وتسجيل 11 حالة وفاة و 9 حالات شفاء  «»   فيروس كورونا..تركيا تستولي على طائرة محملة بمعدات طبية وأجهزة التنفس كانت متجهة لإسبانيا  «»   فيروس كورونا يودي بحياة رجل أعمال مغربي اليوم بالدار البيضاء  «»   رئيس وزراء إسبانيا يعلن أن بلاده ستمدد إجراءات العزل لأسبوعين  «»   فيروس كورونا .. تماثل ثلاث حالات جديدة للشفاء ليرتفع العدد الإجمالي إلى 62 حالة  «»   مراكش.. توقف 1011 شخصا لم يحترموا الحجر الصحي..  «»   حصيلة جهة “الشرق” ترتفع بشكل مضاعف وتسجيل أول اصابة مؤكدة ب”زايو”  «»