الشيلي تعرب عن دعمها لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية
الرئيسية سياسة الشيلي تعرب عن دعمها لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

الشيلي تعرب عن دعمها لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

كتب في 15 يونيو 2019 - 10:44 ص

عبّر-وكالات 

 

أعربت الشيلي أمس الجمعة عن دعمها لمخطط الحكم الذاتي الذي اقترحته المملكة المغربية وكذا لجهودها الجادة من أجل التوصل إلى حل سياسي واقعي، قابل للحياة ونهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

 

 

وفي بيان مشترك توج زيارة رسمية أجراها الجمعة إلى سانتياغو وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، أكدت الشيلي “دعمها لجهود الامين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي، وكذا للجهود الجدية للمغرب و مخطط الحكم الذاتي من أجل التوصل إلى حل سياسي واقعي، قابل للحياة ونهائي” لقضية الصحراء.

 

 

وبهذه المناسبة، أطلع السيد بوريطة الجانب الشيلي بآخر تطورات النزاع الإقليمي حول قضية الصحراء المغربية ودعم المجتمع الدولي المتزايد لمبادرة الحكم الذاتي المغربية التي تشكل أساس حل واقعي وجدي وذي مصداقية كما توصف بذلك من قبل أحدث قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

 

 

وقام وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بزيارة رسمية إلى الشيلي الجمعة أجرى خلالها مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين بالبلد الجنوب أمريكي.

 

 


شاهد ايضا:

 

العاهل الأردني يعرب عن امتنانه للملك محمد السادس على مواقفه المشرفة الداعمة للقدس

انهيار سقف مستشفى على رؤوس المرضى والمسؤولين آوت

 

 

.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : اعتقال الريسوني بين ثقافة الإغتصاب وحرية الصحافة  «»   السويد..سياسة مناعة القطيع ضد كورونا ترفع حصيلة الضحايا بشكل رهيب  «»   منظمة الصحة العالمية توقف تجارب عقار هيدروكسي كلوروكين على مرضى كورونا  «»   مجموعة “أطلقوا سراح سليمان الريسوني” من الخيمة خارج عوج  «»   في مدينة عربية.. حسناء تقتل طليقها بوابل من الرصاص والسبب ..  «»   إيقاف سائقي سيارة نقل البضائع و”تريبورتور”، لتورطهما في نقل مجموعة من الشباب إلى ساحل إقليم آسفي للسباحة  «»   كورونا..السعودية تبدأ تطبيق خطة تخفيف الإجراءات الاحترازية  «»   السعودية تسمح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في كل المناطق عدا مكة  «»   سيدي قاسم..المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ترصد أزيد من مليوني درهم للحد من آثار جائحة كورونا  «»   اصابات كورونا بالسودان تقترب من 4000 اصابة مؤكدة  «»