"الشيعة" يستعدون للإحتفال علنا بعاشوراء في المغرب..!!
الرئيسية في الواجهة “الشيعة” يستعدون للإحتفال علنا بعاشوراء في المغرب..!!

“الشيعة” يستعدون للإحتفال علنا بعاشوراء في المغرب..!!

كتب في 17 سبتمبر 2018 - 11:19 م
AisPanel

 

عبّر ـ صحف

يستعد  شيعة المغرب للخروج علنا للاحتفال بـ”ذكرى الإمام الحسين” ويوم عاشوراء، لترسيخ وتجسيد الشعائر الحسنية ومراسيم العزاء بشكل رسمي، في وقت كان بعضهم يحج للعراق لتأدية مراسيم الاحتفال.

و قال عبد الرحمان الشكراني، رئيس جمعية “رساليون تقدميون” المحظورة، إن “استعدادات الشيعة المغاربة جارية على قدم وساق للاحتفال هذه السنة بذكرى استشهاد الإمام الحسين”، مشيرا إلى أنهم سيمارسون طقوسهم الدينية الحسنية بشكل لم يعهده المغاربة.

و قال المتحدث في تصريحه ليومية المساء إنه لن يتم تقليد ما يتم في العراق لأنه غير مقبول، وهذا لا يعني أنهم يرفضون طريقة احتفال شيعة العراق؛ لأن “المغاربة متعودون على مثل هذا الأمر مع الطريقة الحمدوشية والعيساوية وجيلالة”.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : الفريق الاستقلالي يسائل وزير الثقافة حول مصير الإعلام الإلكتروني والمكتوب بعد نكبة كورونا  «»   كورونا..تسجيل إصابة وحيدة و20 حالة شفاء بجهة مراكش آسفي  «»   وزير الصحة: المؤشرات الواجب توفرها للبدء في رفع الحجر الصحي بدأت تتحقق يبقى إشكال بعض البؤر بمدن مثل الدار البيضاء  «»   الدوري الإنجليزي لكرة القدم يستأنف نشاطه و قمة ساخنة تعيده للواجهة  «»   وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم حول إعادة فتح المساجد يوم الخميس 4 يونيو  «»   الدوري الإسباني يعود بمفاجأة تاريخية  «»   مكافحة فيروس “كورونا”.. خبراء أفارقة يعبرون عن امتنانهم للملك محمد السادس  «»   وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يتحدث عن موعد فتح المساجد، الحج وعيد الأضحى  «»   الناظور…انطلاق رحلة استثنائية صوب المانيا لنقل 160 شخصا عالقا بسبب “كورونا”  «»   وزير الصحة :عقار الكلوروكين أكد نجاعته في المغرب والعبرة بالنتائج  «»