‪ ‪

الشرطة البريطانية تعتقل ميليادير أكثر رجل مطلوب في الهند

التجنيد

عبّر-متابعة

 

اعتقلت الشرطة البريطانية تاجر المجوهرات نيراف مودي، أكثر رجل مطلوب في الهند، أثناء محاولته فتح حساب بنكي في العاصمة لندن.

وذكرت صحيفة “تليجراف” البريطانية أن تاجر الماس مودي “48 عاما”، الذي يرتدي تصميماته نجوم هوليوود، اُعتقل في لندن بعد أن تواصل موظف في بنك مترو مع شرطة العاصمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن القضاء البريطاني رفض السماح بالخروج بكفالة أثناء جلسة استماع مع استمرار احتجاز الشرطة لمودي، المتهم في أكبر جريمة احتيال مصرفي في تاريخ الهند وتقدر بنحو 1.5 مليون دولار أمريكي.

وقالت القاضية البريطانية ماري مالون إن هناك خطر عدم انصياع الملياردير الهندي إلى جلسات الاستماع المستقبلية بسبب إمكانية وصوله إلى كميات مهولة من المال قد تساعده على الهروب من المحاكم.

وأشارت الصحيفة إلى أن محكمة ويستمنستر علمت أن مودي يتقاضى 20 ألف جنيه إسترليني شهريا لعمله موظفا في شركة “الماس القابضة المحدودة”، وهي شركة تم تأسيسها في مايو العام الماضي بعد فرار مودي من الهند.

وأضافت الصحيفة أن مودي لم يتحدث أثناء جلسة الاستماع إلا بقوله: “أنا لا أوافق”، عندما تم سؤاله عما إذا كان يريد تسليمه إلى الهند، مرجحة أن يشعل رفضه معركة تسليم للمعتقل قد تستغرق سنوات

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق