الشبيبة الحركية تحتضر...أما آن للصمت أن ينكسر؟
الرئيسية عبّر معنا الشبيبة الحركية تحتضر…أما آن للصمت أن ينكسر؟

الشبيبة الحركية تحتضر…أما آن للصمت أن ينكسر؟

كتب في 1 فبراير 2019 - 10:03 ص
عبّر معنا مشاركة

محمد أمين الإدريسي

 

يعيش التنظيم الشبيبي للحركة أوضاعا لا يحسد عليها، وضع ظل بمنأى عن أي اندماج حقيقي وفاعل للحركات الشعبية، ثلاث سنوات بدون أي اجتماع للمجلس الوطني، والمكتب التنفيذي بدوره ليس له أية إنجازات، أين هي توصيات المكتب السياسي في آخر اجتماع له والذي نص على أن المنظمات الموازية يجب عليها اعادة الهيكلة؟

 

أصوات الشرفاء المناضلين ترتفع داخل المكتب التنفيذي فهل من مجيب؟ بل السؤال الذي يطرح بقوة من المسؤول على هذا الوضع؟ ولماذا يعيش التنظيم الشبيبي للحزب على إيقاع خلافات تهدد بتفجيره؟ أليس هذا الوضع هو ما حذر منه الأمين العام للحزب السيد العنصر في وقت سابق؟

 

وتلوح مصادر مقربة من القيادة الحركية بأسماء أقوى المرشحين لخلافة “هشام فكري” هما المناضلين الحركيين أعضاء المكتب التنفيذي للشبيبة الحالية عبد الكريم الناصيري القيادي وعضو المجلس الوطني والمحامي حاتم بكار عضو المكتب السياسي.

 

ويذكر أن الشبيبة الحزبية التي يقودها هشام فكري صهر محمد أوزين المنسق العام لحزب الحركة عرفت مشاكل حادة ونزاعات جارية أمام القضاء ومصالح وزارة الفتيت مع شبيبة عزيز الدرمومي البرلماني وأحد أقطاب الحركة التصحيحية التي يقودها سعيد أولباش وعبد القادر تاتو المجمدة عضويته في الحزب بعدما طالب برفع الوصاية من الحزب من قبل الثلاثي المحند العنصر وحليمة السعالي ومحمد أوزين.

 

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : بني ملال.. وفاة شخص كان رهن تدابير الحراسة النظرية  «»   مراكش..جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا  «»   عاجل.. العثور على جثة ثلاثيني يوم العيد بمراكش  «»   تارودانت.. أزمة عطش تلوح في الأفق بجماعة أيت ايعزة والمكتب الوطني للماء مطالب بالتدخل بشكل عاجل  «»   الناظور.. ساكنة حي شعبي يستقبلون رجال الأمن بالورود والزغاريد إحتفالا بالعيد  «»   الأطقم الطبية في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا يوم عيد الفطر والنمودج بالدار البيضاء  «»   سار.. انخفاض جديد وغير مسبوق في عدد الاصابات اليومية بكورونا في المغرب  «»   تدابير الحجر الصحي تطبع احتفالات المسلمين بعيد الفطر  «»   اقليم شفشاون يهتز على وقع انتحار شابين يوم العيد  «»   المديرية العامة للأمن الوطني تنفي الادعاءات التي تروج حول قيام فريق أمني بتفتيش منزل شخص يوجد رهن تدبير الحراسة النظرية دون موافقة خطية مسلمة من طرفه  «»