السورينام تجدد قرارها بسحب اعترافها بالبوليساريو
الرئيسية تقارير السورينام تجدد قرارها بسحب اعترافها بالبوليساريو

السورينام تجدد قرارها بسحب اعترافها بالبوليساريو

كتب في 13 يونيو 2019 - 10:13 ص

عبر-و م ع 

 

استقبل نائب رئيس جمهورية السورينام، ميشال أشوين أدهين،  الأربعاء بباراماريبو، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، بمناسبة زيارته إلى البلد الكاريبي.

 

 

وشكل هذا اللقاء مناسبة للطرفين لبحث التقدم الهام المسجل في مجالات العلاقات الثنائية و لتجديد التزامهما بتعزيزيها وتوسيعها بشكل أكبر على أساس الصداقة، والثقة المتبادلة والتفاهم لصالح شعبي البلدين.

 

 

وبالمناسبة ذاتها، اتفق الطرفان على مواصلة النقاشات المنتظمة من أجل تبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية المشتركة، من خلال اجتماعات رفيعة المستوى بين وزيري الشؤون الخارجية وسامي المسؤولين بالبلدين.

 

 

كما أجرى بوريطة مباحثات مع نظيرته السورينامية، إلديز بولاك-بيغلي، تمحورت حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات مختلفة.

 

 

وبخصوص قضية الصحراء المغربية، جددت السورينام قرارها بسحب اعترافها بالجمهورية الوهمية، معربة عن دعمها لحل سياسي ونهائي للنزاع الاقليمي المفتعل حول الصحراء في إطار سيادة المغرب ووحدته الترابية.

 

 

و “جددت حكومة جمهورية السورينام قرارها المتخذ بتاريخ 09 مارس 2016 و الذي أبلغته للأمم المتحدة، وبمقتضاه سحبت اعترافها بالجمهورية الوهمية”، وفقا لبيان مشترك تم توقيعه بمناسبة الزيارة الرسمية التي شرع في إجرائها إلى السورينام اليوم الأربعاء وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : العثماني موجها سهامه لباقي الأحزاب..مغديش تربحوا بالبلطجة  «»   ريال مدريد يرغب في ضم زياش  «»   من عين المكان..أم لاحت ثلاثة وليداتها من السطح بمدينة الدار البيضاء والمفاجأة شنو دار الاب ديالهوم.  «»   اسبانيا..انقاذ مغاربة هاجروا على دراجة “جيت سكي”  «»   شيكاوي..أتعرض للمساومة بجسدي والإغتصاب مقابل الشهرة.. سئمت !  «»   فاجعة .. لحظة إنهيار منزل بسبب الأمطار الغزيرة بزاكورة  «»   قيس سعيد يفوز بالانتخابات الرئاسية في تونس  «»   إحدى ضحايا بوعشرين تكتب “سامحوني الحياة لم تعد تطاق”  «»   الجزائر..رجل أمني يصفي زوجته وثلاثة من اقرباءه  «»   أمزازي ينوِّه بسفيرة “خالد بن الوليد” في تحدي القراءة العربي  «»