الرئيسية أخبار عربية السودان..وصول عمرالبشير إلى مقر محاكمته بالخرطوم

السودان..وصول عمرالبشير إلى مقر محاكمته بالخرطوم

كتب في 19 أغسطس 2019 - 12:47 م
السودان

نعيمة تشيشي ـ عبّــر

بعد تأجيل جلسات محاكمته مرتين في قضايا تتعلق بتهم فساد وسط إجراءات أمنية مشددة ،وصل الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، اليوم الإثنين، إلى مقر محاكمته بضاحية “أركويت” شرق الخرطوم.

 

ويحاكم البشير في تهم تتعلق بالفساد وحيازة نقد أجنبي، و “الثراء” على خلفية العثور على مبالغ مالية كبيرة في منزله.

 

وكان من المقرر عقد جلسة محاكمة “البشير” السبت الماضي، لكنها أجلت، لتزامنها مع مراسم توقيع الاتفاق النهائي بخصوص المرحلة الانتقالية، بين المجلس العسكري وقوى “إعلان الحرية والتغيير” قائد الحراك الشعبي.

 

كما وقع المجلس العسكري و”الحرية والتغيير”، يوم السبت بصورة نهائية على وثيقتي “الإعلان الدستوري” و”الإعلان السياسي” بشأن هياكل وتقاسم السلطة في الفترة الانتقالية.

 

وفي 31 يوليو الماضي، أجل القضاء السوداني محاكمة البشير للمرة الأولى، لـ”دواع أمنية” لم يوضحها.

 

كما سمحت السلطات “للبشير” بالخروج من مقر اعتقاله في سجن” كوبر” المركزي بالخرطوم، للمشاركة في تشييع والدته.

 

وجدير بالذكرأن قيادة الجيش قد عزلت “البشير” من الرئاسة في 11 أبريل الماضي، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.‎

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : سيناريو فاجعة الصخيرات يتكرر..انتحار قاتل زوجته بطنجة  «»   الحسيمة: عملا بالتوجيهات الملكية السامية إقبال كبير على معهد التكوين في شعبتي الميكانيك وقيادة المراكب  «»   نادي الوداد يفوز بثنائية ويضع قدما في دور المجموعات بدوري الابطال  «»   أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»   البث المباشر لمباراة الوداد الرياضي ونواذيبو الموريتاني  «»   إيقاف لصين فوف سطح منزل بتيزنيت بعد محاصرتهما من طرف مواطنين  «»   المغرب يدعو بجدة إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية المشروعة  «»   مسجد السنة بالرباط بدون مراحيض لأزيد من 6 أشهر  «»   العثور على وثائق سرية عسكرية عند أحد “بائعي الزريعة” بالبيضاء  «»