السودان..وصول عمرالبشير إلى مقر محاكمته بالخرطوم
الرئيسية أخبار عربية السودان..وصول عمرالبشير إلى مقر محاكمته بالخرطوم

السودان..وصول عمرالبشير إلى مقر محاكمته بالخرطوم

كتب في 19 أغسطس 2019 - 12:47 م
السودان يفتح تحقيقا في انقلاب 1989

نعيمة تشيشي ـ عبّــر

بعد تأجيل جلسات محاكمته مرتين في قضايا تتعلق بتهم فساد وسط إجراءات أمنية مشددة ،وصل الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، اليوم الإثنين، إلى مقر محاكمته بضاحية “أركويت” شرق الخرطوم.

 

ويحاكم البشير في تهم تتعلق بالفساد وحيازة نقد أجنبي، و “الثراء” على خلفية العثور على مبالغ مالية كبيرة في منزله.

 

وكان من المقرر عقد جلسة محاكمة “البشير” السبت الماضي، لكنها أجلت، لتزامنها مع مراسم توقيع الاتفاق النهائي بخصوص المرحلة الانتقالية، بين المجلس العسكري وقوى “إعلان الحرية والتغيير” قائد الحراك الشعبي.

 

كما وقع المجلس العسكري و”الحرية والتغيير”، يوم السبت بصورة نهائية على وثيقتي “الإعلان الدستوري” و”الإعلان السياسي” بشأن هياكل وتقاسم السلطة في الفترة الانتقالية.

 

وفي 31 يوليو الماضي، أجل القضاء السوداني محاكمة البشير للمرة الأولى، لـ”دواع أمنية” لم يوضحها.

 

كما سمحت السلطات “للبشير” بالخروج من مقر اعتقاله في سجن” كوبر” المركزي بالخرطوم، للمشاركة في تشييع والدته.

 

وجدير بالذكرأن قيادة الجيش قد عزلت “البشير” من الرئاسة في 11 أبريل الماضي، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.‎

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : الحاجب.. بائع متجول يحرق جسده احتجاجا على مصادرة عربته  «»   البيضاء -سطات..تجار اللحوم الحمراء في وقفة احتجاجية ضد إغلاق مجازر جماعية  «»   العثماني: مشاركة المغرب في القمة البريطانية الإفريقية كانت عملية  «»   محكمة العدل الدولية تنبه ميانمار للعمل على وقف”إبادة” مسلمي الروهينغا  «»   تارودانت.. وفاة غامضة لشقيقتين بعد خروجهما من حمام منزلهما بأولاد تايمة  «»   وزيرة خارجية ساو تومي : افتتاح قنصلية بالعيون “لحظة تاريخية ستبقى راسخة في الأذهان “  «»   وزيرة الخارجية لأفريقيا الوسطى: وقفنا على الدوام مع المغرب في وحدته الترابية  «»   وهبي يعلن ترشحه لقيادة الجرار  «»   الملك يهنئ شكيب العلج بمناسبة انتخابه رئيسا للباطرونا  «»   هذا ما قضت به ابتدائية تارودانت في حق المعتقلين على خلفية أعمال شغب شهدتها مباراة محلية في كرة القدم  «»