السودان..مقتل 10 متظاهرين في احتجاجات ضد الانقلاب في الخرطوم

أخبار عربية كتب في 17 نوفمبر، 2021 - 21:33
السودان

عبّر-وكالات 

 

قال أطباء في السودان إن 10 أشخاص قتلوا برصاص قوات الأمن، في الوقت الذي خرج فيه الآلاف إلى الشوارع للاحتجاج على الانقلاب العسكري الأخير.

وأوضحت لجنة الأطباء المركزية، وهي تنظيم نقابي مؤيد للحكم المدني في السودان، أن أحد القتلى أصيب برصاصة في الرأس بينما أصيب آخر في العنق، بينما أُبلغ عن “عشرات الإصابات بأعيرة نارية” بعضها خطيرة.

وقالت النقابة إن العشرات ممن احتشدوا ضد الحكم العسكري أصيبوا بأعيرة نارية، بينما ارتفع إجمالي عدد الضحايا منذ بدء الاحتجاجات على الانقلاب إلى 29 قتيلا ومئات الجرحى.

السودان

وكانت قوات الأمن في الخرطوم قد واجهت المحتجين، الذين خرجوا في مظاهرة حاشدة اليوم الاربعاء للاحتجاج على الانقلاب العسكري، بقنابل الغاز المسيل للدموع.وقطعت السلطات خطوط الهاتف والإنترنت، وسدت الجسور التي تربط مدن العاصمة الثلاث فيما بدا محاولة لمنع الناس من التجمع.

ودعا نشطاء الناس في جميع أنحاء البلاد إلى النزول إلى الشوارع لإحياء اليوم الذي كان من المفترض أن يتولى فيه مدني قيادة مجلس السيادة الحاكم الذي حله قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في 25 أكتوبر الماضي قبل أن يعلن تشكيل مجلس جديد قبل نحو أسبوع.وقالت مريم الصادق المهدي، وزيرة الخارجية السودانية في حكومة عبدالله حمدوك التي حلها البرهان، إن الجنود يضربون الناس في شوارع الخرطوم ويخطفون الشباب من الطرقات.

وأضافت أن على البلاد أن ترفض أي شرعية للانقلاب وإلا فإنها تخاطر بالعودة إلى النظام السابق الذي قالت إنه اتسم بالخداع وانعدام الثقة وانعدام سيادة القانون.

استقالة ثلاثة أعضاء من المجلس العسكري السوداني 780x405

اترك هنا تعليقك على الموضوع