السودان تنهي 8 أشهر من الاضطرابات بتوقيع وثيقتي العهد الجديد اليوم السبت
الرئيسية أخبار عربية السودان تنهي 8 أشهر من الاضطرابات بتوقيع وثيقتي العهد الجديد اليوم السبت

السودان تنهي 8 أشهر من الاضطرابات بتوقيع وثيقتي العهد الجديد اليوم السبت

كتب في 17 أغسطس 2019 - 1:00 م
السودان

عبِّــر ـ وكالات

 

يستعد السودانيون، اليوم السبت ببدء تنفيذ الاتفاق التاريخي الذي تم التوصل إليه بين “المجلس العسكري” الحاكم، وقادة الحركة الاحتجاجية للانتقال إلى الحكم المدني في البلاد.

 

وسيقام الحفل في قاعة تطل على نهر النيل، سيوقع قادة “المجلس العسكري الانتقالي” وزعماء الحركة الاحتجاجية على وثائق الاتفاق الذي يحدد فترة حكم انتقالية مدتها 39 شهرا.

 

وعلى الرغم من أن الطريق إلى الديمقراطية لا تزال حافلة بالكثير من العقبات، فإن الأجواء الاحتفالية تخيم على البلاد التي ستستقبل اليوم العديد من الشخصيات الأجنبية بالإضافة إلى الآلاف من المواطنين من جميع أنحاء السودان الذين تقاطروا على الخرطوم للمناسبة.

 

وأنهى الاتفاق الذي تم التوصل إليه في 4 غشت الجاري 8 أشهر من الاضطرابات التي بدأت بتظاهرات حاشدة ضد الرئيس عمر البشير الذي أطاح به الجيش في أبريل، بعد 30 عاما من الحكم.

 

والاتفاق الذي توسط فيه الاتحاد الإفريقي وإثيوبيا، قوبل بارتياح من كلا الجانبين، إذ رأى فيه المتظاهرون انتصارا لثورتهم بينما اعتبره الجنرالات تأكيدا على فضلهم في تجنيب البلاد حربا أهلية.

 

ومع التوقيع الرسمي على الاتفاق اليوم، سيبدأ السودان عملية تشمل خطوات أولى فورية مهمة، حيث سيتم غدا الأحد الإعلان عن تشكيلة مجلس الحكم الانتقالي الجديد الذي سيمثل المدنيون غالبية أعضائه.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : أميركا تبدأ الحرب على “سياحة الولادة”  «»   الحاجب.. بائع متجول يحرق جسده احتجاجا على مصادرة عربته  «»   البيضاء -سطات..تجار اللحوم الحمراء في وقفة احتجاجية ضد إغلاق مجازر جماعية  «»   العثماني: مشاركة المغرب في القمة البريطانية الإفريقية كانت عملية  «»   محكمة العدل الدولية تنبه ميانمار للعمل على وقف”إبادة” مسلمي الروهينغا  «»   تارودانت.. وفاة غامضة لشقيقتين بعد خروجهما من حمام منزلهما بأولاد تايمة  «»   وزيرة خارجية ساو تومي : افتتاح قنصلية بالعيون “لحظة تاريخية ستبقى راسخة في الأذهان “  «»   وزيرة الخارجية لأفريقيا الوسطى: وقفنا على الدوام مع المغرب في وحدته الترابية  «»   وهبي يعلن ترشحه لقيادة الجرار  «»   الملك يهنئ شكيب العلج بمناسبة انتخابه رئيسا للباطرونا  «»