السودان..الجيش يعلن إحباط محاولة انقلاب

أخبار عربية كتب في 21 سبتمبر، 2021 - 09:30
السودان

عبّر-وكالات 

 

قال المتحدث باسم مجلس السيادة السوداني، صباح اليوم الثلاثاء، إن “محاولة انقلاب عسكري، تم إحباطها، وأن الجيش سيطر على كافة الوحدات العسكرية”مشيرا إلى أن “المجموعة التي حاولت السيطرة على سلاح المدرعات بالخرطوم تم احتواؤها، فيما اعتقل عدد من الضباط، بينهم اللواء عبدالباقي بكراوي”.

وكانت وسائل إعلام سودانية، قد أعلنت، صباح اليوم الثلاثاء، أن مجموعة انقلابية أجرت محاولة فاشلة للسيطرة على الحكم في البلاد، وقال عضو مجلس السيادة الانتقالي إنه » تمت السيطرة على الأوضاع بعد محاولة انقلابية لانتزاع السلطة ».

وكانت تدوينة لعضو مجلس السيادة السوداني، الناطق باسم المجلس محمد الفكي على فيسبوك، تحث السودانيين للدفاع عن بلادهم قد أثارت كثيرا من الجدل والمخاوف، بينما ربطها البعض بما تردد عن محاولة انقلاب عسكري على السلطة وعاد الفكي وهو الرئيس المناوب للجنة تفكيك الإخوان الحكومية بالسودان ليؤكد السيطرة على الوضع، وإحباط المحاولة.

ونقل شهود عيان أن الجيش الســوداني أغلق الجسر الرئيسي « الحديد » الرابط بين أم درمان والخرطم بالدبابات.

وتحدثت تقارير عن اعتقال عشرات الضباط متهمين بالتورط في المحاولة الانقلابيةـ تزامنا مع انشارعشرات الدبابات التابعة للجيش انتشرت على امتداد سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم لصد مجموعة حاولت الاستيلاء عليه.

اترك هنا تعليقك على الموضوع