السلطات تصفع زيان وترفض تزكيات مرشحيه وتؤكد شرعية إسحاق شارية وتقبل تزكياته

سياسة كتب في 26 يوليو، 2021 - 22:44
زيان

محمد بالي – عبّـــر

 

 

أفادت مصادر مطلعة لموقع “عبّر.كوم“، بأن السلطات وجهت صفعة قوية للمنسق السابق للحزب المغربي الحر، والمحامي الموقوف عن مزاولة المهنة، بعدما قبلت التزكيات التي تقدم بها مرشحوا حزب السبع لانتخابات الغرف المهنية، والموقعة من طرف الأمين العام الخالي إسحاق شارية.

 

وأضافت ذات المصادر، بأن السلطات قبلت هذه الترشيحات رغم محاولة زيان وأتباعه الترويج لأخبار مفاده بأن ربح الدعوى التي تقدم بها بالمحكمة الإدارية بالرباط، والطعن في المؤتمر الذي انتخب فيه شارية أمينا عاما للحزب خلف له.

 

واكدت ذات المصادر، بأن السلطات رفضت كافة التزكيات التي سلمها محمد زيان لمرشحيه، بل أنه ورطهم في ملاحقات قضائية بتهم التزوير وتسلم تزكيات من طرف شخص غير شرعي، وهو الأمر الذي سبب له إحراجا كبيرا وسط مؤيديه الذبن اكتشفوا أخيرا حقيقة فقدانهم للشرعية وأكاذيب الضجة الإعلامية التي سعت لتوظيف حكم ابتدائي غير نهائي في لعبة التشويش.

 

جدير بالذكر، أن مناضلي ومناضلات الحزب المغربي الحر قد قرروا القطع مع عهد زيان الذي استمر على رأس حزب السبع لقرابة عقدين من الزمن، دون أن يحقق اية نتائج، حيث وضعوا ثقتهم في المحامي إسحاق شارية الذي نجح في تأسيس عدد من تنسيقيات الحزب بمجموعة من مناطق المملكة، استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع