السلطات تستجيب لحملة المقاطعة وتلغي حفل المغني الفرنسي “بوبا”

ثقافة و فن كتب في 7 يونيو، 2023 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
بوبا

أعلنت الجهة المنظمة لحفل مغني الراب الفرنسي “بوبا” الذي كان مقررا إحياؤه بمدينة الدار البيضاء في الـ21 من يونيو الجاري، (أعلنت) عن توقف عملية بيع تذاكر هذا الحفل.

 

 

وجاءت هذه الخطوة بعد قرار سابق للسلطات المحلية بالعاصمة الاقتصادية والقاضي بعدم منح الترخيص اللازم لإقامة الحفل الغنائي. حيث أعلنت المنصة التي كانت مكلفة بطرح تذاكر الحفل، أن قيمة التذاكر التي اقتناها الجمهور ستتحول إلى رصيد عبر حساباتهم بمنصة البيع، ويمكنهم الاستفادة منها في عمليات الشراء القادمة.

وجاء قرار رفض حفل مغني الراب “بوبا” بالبيضاء؛ استجابة لحملة المقاطعة التي دعا إليها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية اتهام المغني المذكور بالإساءة للمغربيات في إحدى أغانيه.

وكانت صفحات فيسبوكية وأخرى على موقع إنستغرام قد أشهرت سلاح المقاطعة في وجه المغني الفرنسي شهر مارس الماضي، وأطلقت شعارات من قبيل” بوبا غير مرحب بك في المغرب”، و” قاطعوا حفل بوبا”، وغيره من الشعارات الرافضة لدخول المغني “بوبا” للتراب الوطني وإحياء حفل بإحدى مدنه.

ودخلت شخصيات ومؤسسات على خط الحفل الغنائي الذي كان مقررا أن يحييه المغني الفرنسي وأعلنت رفضها التام لهذا الحفل. إذ أعلن نادي المحامين بالمغرب تقدمه بشكوى ضد “بوبا” بسبب استخدامه لعبارات مهينة لكرامة المرأة المغربية، خصوصا وأنه لم يقدم أي اعتذار.

وما زاد من حدة المقاطعة هو مقطع الفيديو الذي كان قد نشره المغني قبل أسابيع والذي يوثق لزيارته للمغرب للتحضير للحفل، دون أن يقدم اعتذارا وهو ما اعتبره كثيرون استفزازا للمغاربة.

ولقي قرار إلغاء حفل “بوبا” ترحيبا واسعا من طرف رواد مواقع التواصل الذين أكدوا على استخدام المقاطعة سلاحا في وجه كل من خوله له نفسه إهانة المغربيات أو المغاربة بصفة عامة. منبهين إلى مقاطعة جميع الأغاني غير الأخلاقية والتي تحمل إساءة لكرامة الإنسان كيفما كان سواء امرأة أو رجل.

 

غزلان الدحماني ـ عبّــر 

اترك هنا تعليقك على الموضوع