السلطات الهولندية تعيد الجنسية الهولندية لمتهمين بالارهاب من الناظور والحسيمة
الرئيسية أخبار الجالية السلطات الهولندية تعيد الجنسية الهولندية لمتهمين بالارهاب من الناظور والحسيمة

السلطات الهولندية تعيد الجنسية الهولندية لمتهمين بالارهاب من الناظور والحسيمة

كتب في 25 سبتمبر 2019 - 6:23 ص
السلطات الهولندية

عبّر ـ وكالات

 

 

قررت السلطات الهولندية إعادة الجنسية الهولندية، لخمسة من الاشخاص كانوا قد سافروا الى سوريا والعراق للقتال الى جانب التنظيمات الارهابية.

 

 

وأفادت مصادر محلية ان الامر يتعلق باربعة مغاربة وتركي، انظموا الى الجماعات الارهابية في سوريا والعراق، بينهم المسمى ادريس الدويري واصله من الحسيمة، يعتقد انه قتل في سوريا سنة 2015، اما الاربعة الاخرين فهم عز الدين بنعيسى وهو من مواليد الحسيمة، ومنير الخرباشي واصله من الناظور، وبنيامين فضلاوي ورضوان اوز.

 

 

وكان وزير الخارجية الهولندي السابق مارك ماربرز قد قرر سحب جوازات السفر الهولندية للمتهمين الخمسة، بعد انظمامهم الى مجموعات إرهابية.

 

 

ولم تكشف السلطات الهولندية عن الأسباب التي دفعتها لإعادة الجنسية الهولندية للمتهمين الخمسة.

 

 

وكانت المحكمة الادارية في لاهاي قد ايدت قبل اسبوع، قرارا يقضي بسحب الجنسية الهولندية من احد الاشخاص الحاملين للجنسية المغربية، المدانين قضائيا بسبب سفره الى سوريا، كما تم منعه من دخول هولندا لمدة عشر سنوات.

 

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب يبحث بالقاهرة تفعيل الاتفاقيات المعنية بمكافحة الإرهاب والفساد  «»   للا حسناء تترأس حفل عشاء بلوس أنجلس يحتفي بالدولة العلوية باعتبارها “دولة تسامح”  «»   إسبانيا..شرذمة من الانفصالين تهاجم ندوة حول انتهاكات حقوق الانسان بمخيمات تندوف  «»   مورينيو يعود للدوري الإنجليزي من بوابة توتنهام  «»   قتلى في غارات إسرائيلية على مواقع إيرانية في سوريا  «»   شاب عشريني يقتل أخاه بدم بارد بسبب خلاف تافه  «»   توقعات أحوال الطقس ليومه الأربعاء  «»   من هو “شكيب بنموسى” الذي عينه جلالة الملك رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي  «»   قلة صيدليات الحراسة ليلا وعدم توفر الأدوية الكافية يُغضب ساكنة سطات  «»   مسلسل التعذيب مستمر بمخيمات تندوف ومطالب فورية بإطلاق المعتقلين  «»