السلطات المغربية ترفع حظر التجول الليلي مباشرة بعد عيد الفطر
الرئيسية في الواجهة السلطات المغربية ترفع حظر التجول الليلي مباشرة بعد عيد الفطر

السلطات المغربية ترفع حظر التجول الليلي مباشرة بعد عيد الفطر

كتب في 22 مايو 2020 - 5:00 م
حالة الطوارئ الصحية

محمد بن حساين-عبّر

 

 

من المنتظر أن تقوم السلطات المغربية برفع حظر التجول الليلي الذي قامت بفرضه خلال شهر رمضان في إطار التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بالمملكة.

 

 

وسيتم تعليق العمل بالحظر الذي كان مفروضا في كافة أرجاء التراب الوطني طيلة شهر رمضان، من الساعة السابعة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحا، ابتداء من فاتح شهر رمضان المبارك، حيث أكدت وزارة الداخلية، في ذلك الوقت أنه وفي سياق تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية خلال شهر رمضان المعظم، تعلن السلطات العمومية أنه قد تقرر ابتداء من فاتح رمضان حظر التنقل الليلي يوميا من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا.

 

 

القرار منع منعا كليا تنقل المواطنات والمواطنين خارج بيوتهم أو التواجد بالشارع العام خلال التوقيت المعلن عنه، سواء بالنسبة للراجلين أو عبر استعمال مختلف وسائل النقل، باستثناء الأشخاص العاملين بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية، حيث تم توقيف العمل، خلال توقيت حظر التنقل الليلي، بتراخيص التنقل الاستثنائية المسلمة من طرف السلطات المحلية وكذا شواهد التنقل من أجل العمل المسلمة من طرف القطاعين العام والخاص”.

 

 

هذا وستتم مراقبة حركة المرور عن كثب في الليل، ولن يتم التسامح مع أي حركة غير مبررة وغير مصرح بها، كما أنه لن يسمح بالتجمعات، وستبقى جميع الأماكن العامة، بما في ذلك المقاهي والمطاعم، مغلقة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : مجلس النواب: الحجر الصحي أفرز نقاشا عموميا ساهم فيه الشعب المغربي بمسؤولية  «»   لوموند: أولياء تلاميذ التعليم الفرنسي بالمغرب غاضبون بسبب رسوم التمدرس  «»   حالات الإصابة بكورونا بالولايات المتحدة الأمريكية تجاوزت عتبة المليون ونصف  «»   بريطانيا تتجه لاعادة فتح المدارس الإبتدائية جزئيا  «»   مديرة مستشفى مولاي يوسف تتحدث عن أجواء عيد الفطر داخل المستشفى..  «»   الحسيمة.. مصرع شخص بعد سقوطه من الطابق الثالث لعمارة سكنية  «»   جهة درعة-تافيلالت تتجه للسيطرة على الوضعية الوبائية و 9حالات فقط من لازالت تحت المراقبة  «»   بني ملال.. وفاة شخص كان رهن تدابير الحراسة النظرية  «»   مراكش..جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا  «»   عاجل.. العثور على جثة ثلاثيني يوم العيد بمراكش  «»