السعيدية..حجز عشرات الكيلوغرامات من اللحوم والمواد الغذائية الفاسدة

حوادث كتب في 7 يوليو، 2024 - 11:30 تابعوا عبر على Aabbir
السعيدية
عبّــر

في إطار الحملات الروتينية لرجال السلطة وللجنة الصحة لمراقبة جودة وسلامة المواد الغذائية المقدمة للمواطنين في الفترة الصيفية، حجزت اللجنة المختلطة ما يزيد عن 100 كلغ من اللحوم المجمدة في مجموعة من محلات بيع المأكولات والوجبات السريعة والمطاعم بوسط المدينة.

وقال المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية (ONSSA) ببركان، إن عملية المراقبة أظهرت وجود مجموعة من المخالفات والتجاوزات، ومزاولة مجموعة من الأنشطة المهنية في ظروف غير صحية، منها انعدام التهوية، وتقديم لحوم مجمدة غير صالحة للإستهلاك للزبناء ومواد غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.

وكشفت اللجنة عن لائحة المجوزات: منها 114 كلغ من اللحوم المجمدة منها 80 كلغ من الديك الرومي المجمد، و11 كلغ من أطراف الدجاج، و08 كلغ من اللحوم البيضاء، و6.2 كلغ من لحم مفروم مجمد، و06 كلغ من أعضاء الدجاج، و 1.5 من ديك رومي المدجن.

كما قامت اللجنة الإقليمية التي كثفت من عمليات المراقبة خلال فترة صيف هذا الموسم من 04 الى 05 مرات أسبوعيا، بتوجيه مجموعة من الإنذارات و القرارات الإدارية وفقا للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، هذا وتم إتلاف المواد الغذائية المحجوزة بشركة OZONE للنظافة.

وتهدف عمليات المراقبة المستمرة بالأساس الى حماية المستهلك وإلزام أصحاب المطاعم وكل بائعي الوجبات الغدائية بتنفيذ المعايير الصحية وشروط النظافة والتخزين وجودة الأطعمة والمواد المكونة لها و الشروط الصحية للعاملين بهذه المحلات وذلك للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

هربال مراد

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع