الرئيسية أخبار عربية السعودية..محاولة انتحار للأمير المعتقل “تركي بن عبد الله”

السعودية..محاولة انتحار للأمير المعتقل “تركي بن عبد الله”

كتب في 21 أغسطس 2019 - 11:20 ص
السعودية..محاواة انتحار أمير

نعيمة تشيشي ـ عبّــر

فجر حساب شهير بتسريباته السياسية من السعودية مفاجأة خطيرة، تأكد وقوع محاولة انتحار للأمير المعتقل منذ سنة 2017 “تركي بن عبدالله.

وقال حساب “العهد الجديد”الشهير”بتويتر” الذي يتابعه أكثر من 380 ألف شخص، في تغريد ته، إن الأمير “تركي بن عبدالله” نجا من محاولة انتحار خطيرة قبل أيام، كادت أن تودي بحياته.ولم يذكر الحساب أي تفاصيل أخرى عن واقعة.

وقد أشارت “واشنطن بوست” في نونبر 2018 أن تركي البالغ من العمر”47 عاما” ابن بارز للملك المتوفي “عبد الله”، وهو طيار مقاتل حاصل على درجات علمية متقدمة وتدرب في الولايات المتحدة وبريطانيا، وكان الحاكم القوي للرياض، ثم المدير التنفيذي لمؤسسة الملك عبد الله التي تمول أعمال خيرية في جميع أنحاء العالم بمليارات الدولارات.

كما أكدت الصحيفة، أنه لا يزال هناك عدد غير معروف من الأمراء السعوديين ذوي الثراء الفاحش ما زالوا محتجزين بعد عام كامل من إطلاق “ابن سلمان” حملته المزعومة ضد الفساد، مشيرة إلى أن الأمير “تركي بن عبدالله يأتي” على رأس هؤلاء.

ولا يزال “تركي” ، الذي يتهمه المسؤولون بتهمة الكسب غير المشروع في بناء مترو الأنفاق في الرياض، محتجزاً دون أي تهم رسمية، كما قُبض على رئيس طاقمه “الجنرال علي القحطاني” وتوفى رهن الاحتجاز في ظروف لم يتم شرحها لكن معلومات مسربة اكدت وفاته تحت “التعذيب”.

وبالإضافة إلى سجن “تركي”، اعتقل محمد ثلاثة من أبناء “عبد الله”” الآخرين، ومن بينهم الأمير متعب بن عبد الله ” 65 سنة، رئيس الحرس الوطني ، الذي أعفي من وظيفته. واعتقل الأمير” فيصل بن عبد الله 40 سنة، وهو رئيس سابق لهيئة الهلال الأحمر السعودي، والأمير “مشعل بن عبد الله “، المحافظ السابق لمحافظة مكة المكرمة، ولكنه أطلق سراحهم العام الماضي وأبقى على تركي داخل المعتقل.
وقال العديد من الأشخاص الذين لهم علاقات بالعائلة المالكة إن تركيز محمد على عائلة عبد الله يبدو وكأنه مصمم لتهميش المنافسين المحتملين للسلطة والاستيلاء على صندوق مؤسسة الملك عبد الله ، الذي يشرف عليه تركي ، والذي تقدر قيمته بـ 20 مليار دولار إلى 30 مليار دولار.

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية ووحدة المغرب الترابية  «»   هتك عرض مصرية داخل مكتب تجاري  «»   بعد روبرطاج عبِّر “ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح للنفايات ” … شركة أوزون للنظافة تدخل على الخط.  «»   سلا.. الشرطة توقف أربعة أشخاص بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء  «»   الجزائر .. تواصل المظاهرات للأسبوع الـ 31 رغم الانتشار الأمني المكثف  «»   مصر تحت القصف وسيناريو ثورة يناير يتكرر فهل سيرحل السيسي؟ “فيديو”  «»   المحكمة تقول كلمتها في حق ابطال “قصارة مستشفى خريبكة”..  «»   ” النيابة العامة تسقط تهمة الخيانة الزوجية عن الممثلة “نجاة الوافي ” وتتهمها بالتحريض على الدعارة  «»   شجار في الشارع العام يفضح متزوجة في حالة سكر وخليلها  «»   السيسي حول مصر إلى سجن كبير حسب واشنطن بوست  «»