fbpx

السعودية: عمدة لندن ينضم مقاطعي قمة الرياض بسبب خاشقجي

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

1 أكتوبر 2020 - 7:31 م

عبّر-متابعة 

 

انضم رئيس بلدية لندن، صادق خان، إلى رؤساء بلديات نيويورك ولوس أنجلوس وباريس في رفض حضور أو إرسال ممثل إلى قمة دولية كبرى هذا الأسبوع تستضيفها المملكة العربية السعودية كجزء من رئاستها لمجموعة العشرين.

 

 

ودعت حملة لناشطين حقوقيين وصحفيين، رؤساء البلديات في جميع أنحاء العالم إلى عدم حضور قمة العشرين التي تستمر ثلاثة أيام، والتي بدأت في الرياض عبر الفيديو، احتجاجًا على “سياسات المملكة في مجال حقوق الإنسان”.

 

 

استجاب خان في البداية لحملة المقاطعة الشعبية بالقول، إنه لن يحضر شخصيًا، مشيرًا إلى التزامات يوميات، ولكن مع تصاعد الضغط ، كشف أنه يسعى لإزالة أي غموض من خلال توجيه مسؤوليه إلى عدم الانضمام إلى الحدث عبر الإنترنت.

 

 

وقال إنه لا يرغب في ترك أي إشارة ضمنية إلى أنه يدعم الحكومة السعودية، وكان عمدة لوس أنجلوس، إريك غارسيتي، أكد عدم حضوره للقمة معربًا عن قلقه بشأن حقوق المرأة في المملكة، كما فعل عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو. وقالت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو، الثلاثاء، إنها لن تحضر.

 

 

و تتمحور القمة حول هدف عام هو “اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع”، ويتفرع عن هذا الهدف ثلاثة محاور رئيسة: تمكين الإنسان، والحفاظ على كوكب الأرض، وتشكيل آفاق جديدة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب