الرئيسية أخبار دولية السعودية..”روبوت دكتور” في خدمة الحجاج

السعودية..”روبوت دكتور” في خدمة الحجاج

كتب في 8 أغسطس 2019 - 4:45 م
السعودية.."روبوت دكتور" في خدمة الحجاج

عبّر-متابعة 

 

من بين أهم  التحديثات الذكية التي أدخلتها السلطات السعودية على القطاع الصحي خدمة للحجاج، جهاز آلي يدعى “روبوت دكتور”، ومهمته تسهيل الاستشارات الطبية بين الأطباء في المستشفيات والمراكز الصحية في منى والقوافل المتحركة.

 

 

وفي هذا الصدد، أوضح وكيل الوزارة للصحة الإلكترونية والتحول الرقمي، الدكتور أحمد بلخير، أن الروبوت، الذي يرى النور لأول مرة هذه السنة، يحتوي على سماعة طبيب وكاميرات تنظير خاصة لفحص الأذن والعين، وكاميرا خاصة لفحص الجلد، وغيرها من الأدوات التي تمكن الأطباء من تشخيص الحالات المرضية، وتقديم الاستشارات اللازمة.

 

 

وتابع بلخير: “هدف الروبوت تسهيل عملية الاستشارة الطبية عن بعد. نستطيع من خلاله استشارة أي طبيب في المملكة في حال تم احتياجه بشكل عاجل، خصوصا في تخصصات الأورام”.

 

 

وذكر بلخير أن “الروبوت الدكتور” يشكل نقلة نوعية في عملية الاستشارات الطبية، “لاسيما وأن التنقل بين المستشفيات يكون صعبا خلال موسم الحج”.

 

 

من جهتها، قالت الدكتورة إيمان الأشقر، المدير الطبي بمستشفى منى للطوارئ، لـ”سكاي نيوز عربية”، إن الجهاز يتم الاستفادة منه في حال كان مريض ما يعاني من مرض لا يتوفر المستشفى على تخصص فيه، مضيفة “في هذه الحالة يتم ربط الاتصال بطبيب في مكان ثان لتشخيص حالة المريض عن بعد وإصدار القرار بشأن طريقة علاجه”.

 

 

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي