السعودية تعلن خلو موسم الحج من الأوبئة والأحداث المؤثرة على الصحة
الرئيسية أخبار دولية السعودية تعلن خلو موسم الحج من الأوبئة والأحداث المؤثرة على الصحة

السعودية تعلن خلو موسم الحج من الأوبئة والأحداث المؤثرة على الصحة

كتب في 13 أغسطس 2019 - 9:30 م

عـبّرـ وكالات:

 

أعلنت السعودية، الیوم الثلاثاء، خلو موسم حج العام الحالي من الأوبئة والأحداث ذات الأثر على الصحة العامة.

 

وقال وزیر الصحة السعودي توفیق الربیعة في بيان صحفي إن الوزارة استعدت مبكرا لحج ھذا العام وأصدرت التوصیات الصحیة ونشرتھا على موقعھا الإلكتروني فضلا عن توزیعھا على جمیع سفارات وبعثات الحج في الدول التي یفد منھا الحجاج.

 

وأضاف أن الوزارة طبقت في حج ھذا العام، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمیة، نظام الإنذار الإلكتروني المبكر للأحداث الصحیة والأمراض الوبائیة، مشیرا إلى استفادة اكثر من 6ر1 ملیون حاج من الخدمات الوقائیة والاسعافیة في المنافذ الصحیة التي جھزتھا الوزارة ھذا العام.

 

وتابع أن مبادرة “طریق مكة” تم فیھا تنفیذ الاجراءات الوقائیة في بلد الحاج قبل قدومه إلى المملكة، مشیرا إلى ان ھذه المبادرة احدثت “نقلة نوعیة” في الالتزام بالاشتراطات الصحیة، إذ بلغت التغطیة بلقاحي الحمى الشوكیة والإنفلونزا للحجاج القادمین عن طریق المبادرة ما نسبة 100 في المائة.

 

وذكر الربیعة أن الوزارة أطلقت ایضا ھذا العام لأول مرة تقنیة “الروبوت الآلي للاستشارات الطبیة” التي تتیح لأي مستشفى في مشعر منى الوصول إلى الاستشاریین في تخصصات دقیقة عن بعد كما وفرت الصحة أجھزة الترجمة الآلیة ل120 لغة في المستشفیات ومراكز الرعایة الأولیة.

 

وأشار إلى أن عدد المستشفیات التي وفرتھا الوزارة لخدمة ضیوف الرحمن بلغ 25 مستشفى بسعة خمسة آلاف سریر و142 مركزا للرعایة الأولیة إضافة إلى العیادات المتنقلة والمستشفى المیداني.

 

وكان خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية أعلن في وقت سابق اليوم أن عدد الحجاج هذا العام بلغ مليونين و 489 ألف حاج وحاجة.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : المكسيك..عمليات بحث مستميتة عن رجل سقط في حفرة مجاري  «»   الإدارة التقنية لكرة القدم تستغني عن خدمات بوميل و السلامي  «»   الجهات المسؤولة تقوم بإصلاح الحفرة التي احتفل شبان بعيد ميلادها شمال أكادير  «»   ملك تايلاند يجريد رفيقته من ألقابها لعدم ولائها  «»   أوعويشة: المغرب من بين أكثر البلدان مشاركة في برامج التعاون مع الاتحاد الأوروبي الخاصة بالتعليم العالي  «»   الدار البيضاء..مصرع شخص تحت عجلات الطرامواي  «»   مسؤول التواصل بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية يكشف عن اهمية مؤتمر العدالة بمراكش  «»   رئيس المحكمة الدولية للوساطة والتحكيم يثمن الرسالة الملكية للمؤتمر الدولي للعدالة  «»   مقتل خمسيني بطعنات سكين على يد صديقه ببني ملال  «»   هذا هو سبب إقدام زوج على ذبح زوجته أمام أطفالها  «»