السعودية تعلق دخول المعتمرين والسائحين لمنع تفشي فيروس كورونا | أخبار دولية
الرئيسية أخبار دولية السعودية تعلق دخول المعتمرين والسائحين لمنع تفشي فيروس كورونا

السعودية تعلق دخول المعتمرين والسائحين لمنع تفشي فيروس كورونا

كتب في 27 فبراير 2020 - 9:27 ص
السعودية

عبٌر-متابعة

 

 

ذكرت وكالة الأنباء السعودية بأن السلطات السعودية علقت الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا، ضمن إجراءات منع وصول فيروس كورونا.

 

وقد أعلنت المملكة العربية السعودية تعليق السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة والسائحين إلى أراضيها بشكل مؤقت تخوفا من انتشار فيروس كورونا، حسب بيان لوزارة الخارجية السعودية أعلنت فيه اتخاذ عدة إجراءات تحسبا لتفشي الفيروس بين المعتمرين.

 

وتشمل هذه الإجراءات المؤقتة حسب بيان وزارة الخارجية، تعليق السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، والسائحين مؤقتاً، اضافة الى تعليق السلطات أيضا تأشيرات الدخول السياحية للقادمين من الدول التي يتفشى فيها الفيروس.

 

و قررت أيضا السلطات السعودية، تعليق الدخول إلى أراضيها بالتأشيرات السياحية للقادمين من دول يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطرا، إضافة الى تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، مؤكدة على أن هذه الإجراءات تعتبر مؤقتة، وستخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

 

ويشار الى أن فيروس كورونا أصبح منتشرا بأكثر من 40 دولة حتى الآن، بينهم ثمان دول عربية وصلها هذا الفيروس كان اخرها الجزائر الشقيقة.

 

 

 

شاهد أيضا:

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : دراسات ترصد أعراض جديدة لكورونا على الدماغ  «»   وفاة سفيرة الفلبين في لبنان بفيروس كورونا  «»   كورونا تضرب وزير صحة حكومة الاحتلال الاسرائيلي  «»   تطوان..استاذ جامعي يتسبب في وفاة والدته بفيروس كورونا  «»   وزارة الفلاحة:الإنتاج مستمر و المنتجات الغذائية والفلاحية متوفرة بشكل جيد في الاسواق  «»   الفليبين..الرئيس يأمر بقتل مخالفي إجراءات العزل الصحي بالرصاص  «»   رونالدو يتفوق على الجميع و يقترب من المليار  «»   رجل يتظاهر بالموت ليتحايل على الحجر الصحي  «»   تسجيل أزيد من 700 ألف من الأجراء المنخرطين في cnss للاستفادة من التعويضات  «»   هولندا تقترح إنشاء صندوق أوروبي لمساعدة إيطاليا وإسبانيا  «»