السعودية ترصد 20 مليار دولار لبدء تصنيع الأسلحة محليا

نشر في 20 فبراير، 2021

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

21 فبراير 2021 - 8:00 ص

عبّر-متابعة 

علنت السعودية رفع معدل استثماراتها في الصناعة العسكرية المحلية إلى 20 مليار دولار على مدى العقد المقبل. هذا بالإضافة إلى ما تنفقه السعودية على التسلح من الخارج. وتفيد تقارير عسكرية أن السعودية تحتل المرتبة الثالثة من حيث الإنفاق العسكري.

وقال رئيس هيئة تنظيم الصناعة العسكرية في المملكة اليوم إن هذا القرا جاء تماشيا مع خطة المملكة لتعزيز الجيش الوطني.

وتهدف هذه الخطوة إلى تطوير الأسلحة والأنظمة العسكرية محليًا وستخصص نسبة 50 في المئة من الإنفاق العسكري على برامج التصنيع المحلي.

ووضعت الحكومة خطة عشرية ستشمل الاستثمار في الصناعة العسكرية في المملكة ورصدت لهذا 10 مليار دولار، وكذلك رصدت مبلغا مماثلا للبحث والتطوير، وهذا ما أكده محافظ الهيئة العامة للشؤون العسكرية في مؤتمر في أبو ظبي، الذي قال إن المملكة تخطط لزيادة البحث العسكري وسترفع الانفاق من 2 في المئة إلى 4 في المئة مع حلول عام 2030

ووفق ما نشرته بعض وسائل الإعلام الأمريكية نقلا عن موقع “غلوبال فاير باور”، المتخصص بالشؤون العسكرية للدول. جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى إذ تخصص 716 مليار دولار لميزانية الدفاع، وفي المرتبة الثانية تأتي الصين، التي بلغت ميزانيتها 224 مليار دولار، بينما احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة عالمياً، حيث خصصت نحو 70 مليار دولار للميزانية العسكرية، متفوقة بذلك على العديد من دول العالم.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب