السعودية تبدأ عملية تطعيم الأطفال من 5 إلى 11 سنة

أخبار عربية كتب في 21 ديسمبر، 2021 - 13:08 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
السعودية

عبّــر ـ وكالات

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن بدء تطعيم الفئة العمرية من 5 إلى 11 عاما بلقاح كورونا، وذلك حرصاً على سلامتهم وحمايتهم من المتحورات والمضاعفات.

وأضافت الوزارة، في تدوينة على صفحتها على “تويتر”، أن أولوية التطعيم ستكون للأطفال المعرضين لمضاعفات فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه سيتم إتاحة المواعيد لبقية الفئات قريبًا.

 

وتأتي هذه الحملة بعد أن كشفت وزارة الصحة السعودية، أمس، أن نسبة الإصابة بمتحور “أوميكرون” لفيروس كورونا في المملكة بلغت 5.4 في المائة، مطالبة المواطنين والمقيمين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية تحسبًا لارتفاع معدل انتشار الفيروس في السعودية.

 

وقال محمد العبد العالي، المتحدث باسم الوزارة، إن ارتفاع منحنى الإصابات في السعوديـة خلال الفترة الماضية “أمر مقلق”، مشيرا إلى أن متحور “أوميكرون” رصد في نصف دول العالم تقريباً.

 

وبلغت نسبة التحصين بجرعتين أو أكثر من لقاحات كورونا في السعـودية أكثر من 70 في المئة. ‏ونجحت السعودية في إعطاء أكثر من 48 مليون جرعة من لقاح “كوفيد – 19” منذ بدء التطعيم وحتى أمس، فيما بلغ عدد من تلقوا التطعيم بجرعة واحدة أكثر من 25 مليون شخص من سكان المملكة، في حين بلغ عدد من تلقوا الجرعتين نحو 23 مليون شخص.

 

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع