السجن 30 سنة لعراقي عمل مترجما للجيش الأمريكي
الرئيسية أخبار دولية السجن 30 سنة لعراقي عمل مترجما للجيش الأمريكي

السجن 30 سنة لعراقي عمل مترجما للجيش الأمريكي

كتب في 4 أكتوبر 2019 - 8:00 م
السجن 30 سنة لعراقي عمل مترجما للجيش الأمريكي

عبّر-متابعة 

 

قال مدعون أميركيون إن مهاجرا عراقيا عمل مترجما لدى الجيش الأميركي، صدر عليه حكم بالسجن 30 عاما، بتهمة التجارة بالمخدرات عبر الإنترنت.

 

 

وأصدرت محكمة أميركية، الخميس، حكما بالسجن 30 عاما على علاء محمد علاوي، البالغ من العمر 30 عاما، بسبب تجارته بعقار الفنتانيل الأفيوني القوي، عبر شبكات إلكترونية سرية، وهو ما أدى إلى وفاة أحد مشاة البحرية.

 

 

وأمرت أيضا المحكمة علاوي، الذي أقر بذنبه في اتهامات تتعلق بالمخدرات والأسلحة، بتسليم منزله في سان أنطونيو بولاية تكساس، وسيارة رياضية من طراز مازيراتي، وأسلحة نارية، ومجوهرات، وحصته في مقهى بولاية كاليفورنيا، ونحو 50 ألف دولار داخل الولايات المتحدة، وعملات مُشفرة.

 

 

وقالت السلطات إن هذه أول قضية لتوزيع الفنتانيل تشمل الشبكات السرية أو (المظلمة) على الإنترنت والعملات المُشفرة.

 

 

ويشير مصطلح “الشبكات المظلمة” إلى الشبكات والمواقع المحجوبة عن غالبية زوار الإنترنت، وتكون متاحة فقط لمستخدمين مجهولي الهوية.

 

 

وقال ويل غلاسبي، المسؤول عن إدارة مكافحة المخدرات، في بيان مكتوب: “لم يبد علاوي اهتماما يذكر بالناس في مجتمعاتنا من خلال استخدامه للشبكة المظلمة، وتصنيعه سرا لحبوب مغشوشة مخلوطة بالفنتانيل، وبيعه المخدرات لطلبة الجامعات”.

 

 

وقال محامي الدفاع أنتوني كانتريل، إن علاوي أقر بمسؤوليته عن أفعاله، لكنه كمهاجر لم يكن على علم كامل بمخاطر الفنتانيل. ويعتبر الفنتانيل مسكن أفيوني للآلام رخيص الثمن، ويسهل تحضيره نسبيا، وهو أقوى 50 مرة من الهيروين.

 

 

وتُوفي عريف في الجيش الأميركي بعد تعاطي واحدة من حبوب الفنتانيل في حفل عام 2017، خلال خدمته في قاعدة بنورث كارولاينا، وألقي القبض على علاوي في نفس العام.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : إجماع وطني على الفقيد “عبد الرحمان اليوسفي” بسبب مواقفه ومبادئه  «»   بداية ترحيل المغاربة العالقين بالجزائر عبر ثلاث رحلات  «»   “مي فاطنة” عمرها 110 سنوات.. هزمت فيروس كورونا وغادرت مستشفى فاس  «»   أرملة اليوسفي لجلالة الملك..رزئت في رفيق حياتي والمغاربة رزؤوا في خادم وفيّ لملوكه ووطنه  «»   الفرق بين اليوسفي المناضل الهادئ وبنكيران صاحب المعاش السمين  «»   وداعا سي عبد الرحمن  «»   الملك محمد السادس معزيا في اليوسفي “نذر حياته للدفاع عن القضايا المصيرية لبلده”  «»   أم عازبة تصفي أطفالها ضواحي تازة  «»   الدار البيضاء.. حجز طن و766 كلغ من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع  «»   بوادر رفع الحجر الصحي بالمغرب في الـ10 يونيو تلوح في الأفق  «»