الستاتي يدعو المغاربة لحضور سهرته الغنائية تزامنا مع ليلة القدر ونشطاء: أبو جهل وما دارهاش

ثقافة و فن كتب في 26 أبريل، 2022 - 15:47 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
الستاتي

تعرض المغني الشعبي عبد العزيز الستاتي لحملة شرسة وانتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية منشور دعا من خلاله المغاربة إلى حضور سهرة غنائية سيحييها بعين الذئاب بالبيضاء ليلة اليوم الثلاثاء.

ووجه نشطاء منصات التواصل الاجتماعي مدفعيتهم الثقيلة باتجاه الستاتي، معتبرين دعوته للمغاربة لحضور حفل ما أسموه “الشطيح والرديح” في العشر الأواخر من رمضان، بوقاحة ما بعدها وقاحة.

وتساءلوا ألم يكف الستاتي 11 شهرا من “حك جر”، ليكف عن مزالقه احتراما لقدسية الشهر الفضيل أو على الأقل ليلة القدر المباركة.

واستغربوا دعوة الستاتي للناس للغناء والرقص والمجون والفساد والفسق والفجور تزامنا مع ليلة القدر المباركة، الأفضل من ألف شهر وفيها تتنزل الملائكة، داعين الله أن يرد به ردا جميلا وقد عمي قلبه وبصره.

واتهم كثيرون الستاتي بفتن الناس والمساهمة في إفساد صيام وقيام وأخلاق العباد، داعينه إلى الكف عن هذا المنكر والرجوع لخالقه قبل فوات الأوان وقد بلغ من الكبر عتيا واشتعل رأسه شيبا.

ومن بين التعاليق المستنكرة التي انهالت على الستاتي ما كتبه أحد النشطاء قائلا:”ما بقا ليك والو تموت و مازال ما بغيتي توب القبر مغيقبلش عليك راك غدخل ليه عامر بالسيئات و الفاحشة و المنكر نسأل الله السلامة”.

وأضاف ناشط آخر:”الناس تجتهد في العشر الأواخر من رمضان في العبادة وأنت في معصية الله، كظن غادي تخلد فالدنيا سبحان الله”.

وكتب آخر يقول:”هادشي لي بغيتي دير في ليلة القدر، وراه تا أشد الناس كفرا ونفاقا في الجاهلية مداروهش، راه أبوجهل وأبو لهب مداروش هادشي لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم علامات الساعة والله العظيم حالنا يدمي القلوب”.

زربي مراد ـ عبّر

اترك هنا تعليقك على الموضوع