الرئيسية أخبار دولية الزعيم الكوري الشمالي يصل إلى روسيا على قطاره الخاص

الزعيم الكوري الشمالي يصل إلى روسيا على قطاره الخاص

كتب في 24 أبريل 2019 - 8:23 ص

عبّر-وكالات 

 

وصل زعيم كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء صباحا، إلى روسيا وكانت محطته الأولى بإقليم بريمورسكي في محطة “حاسان”، حيث نظم له استقبال حاشد بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية الروسية ومسؤولين من الإقليم الروسي.

 

 

وأعرب زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، عن سعادته لوجوده في روسيا، وأكد أن زيارته الحالية لروسيا لن تكون الأخيرة، مشيرًا إلى أن زيارته هذه خطوة أولى لتطوير العلاقات.

 

 

و توقف الزعيم الكوري الشمالي في بريموري لزيارة بيت الصداقة الروسية الكورية الذي بني عام 1986 خلال قيادة أبيه للبلاد. وبعدها انطلق القطار الخاص مجددا في رحلته على أن يصل إلى فلاديفوستوك لمقابلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

 

ووصل وفد كوري شمالي كبير يضم أكثر من 30 شخصا إلى الشرق الأقصى الروسي، صباح الثلاثاء، حيث أنه من المتوقع عقد لقاء بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون.

 

 

وفلاديفوستوك أقرب مدينة روسية كبيرة للشريط الحدودي الضيق الذي تتقاسمه روسيا وكوريا الشمالية ويمكن الوصول إليها من الحدود بالقطار وهو وسيلة المواصلات الدولية المفضلة لكيم.

 

 

وتشارك روسيا منذ سنوات في الجهود الرامية إلى إقناع كوريا الشمالية بالتخلي عن برنامجها النووي. وشاركت موسكو فيما يسمى بالمحادثات السداسية إلى جانب الكوريتين واليابان والولايات المتحدة والصين والتي عقدت آخر مرة في 2009.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي