الرياضة المغربية تفشل في الحصول على ميدالية في الألعاب الأولمبية بطوكيو وعدد الرياضيين الخارجين من الباب الضيق بلغ 14 مشاركا

رياضة كتب في 26 يوليو، 2021 - 10:00
المغرب

زربي مراد – عبّر

 

 

بصمت الرياضة المغربية المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في طوكيو اليابانية، على بداية باهتة خيبت آمال المغاربة.

 

و لم يتمكن أي من الرياضيين المغاربة المشاركين في أولمبياد طوكيو، التي انطلقت الجمعة الماضي، من الصعود لمنصة التتويج وإهداء المغرب ولو ميدالية واحدة.

 

والأكثر من ذلك، اتسمت المشاركة المغربية بخروج مبكر وبالجملة للمشاركين المغاربة في شتى الألعاب الرياضية، إذ أقصي 14 رياضيا في مختلف الرياضات دون أن يتأهلوا إلى الربع أو النصف أو النهائي.

 

و كانت الجدافة سارة فراينكارت دشنت سقوط المشاركة المغربية في الأولمبياد بإقصائها من منافسات التصفيات ودور الترضية، أول أمس الجمعة.

 

و في التايكواندو، خرجت أميمة البوشتي 49 كلغ، من الدور الأول 10-19 أمام بطلة كوريا الجنوبية سيم جاي يونغ بحصة 10 مقابل 19.

ولم تنجح مواطنتها ندى لعرج في تجاوز دور ثمن نهاية وزن أقل من 57 كلغ، بعد خسارتها أمام الأمريكية زولوتيك أناستازيا بنتيجة 4.4 مقابل 11 نقطة.

و في رياضة الملاكمة، خرج الملاكم محمد الصغير (وزن 75-81 كلغ) من المنافسات الأولمبية عقب انهزامه أمام الروسي إمام خاتاييف بالضربة القاضية في الجولة الثالثة من المباراة التي دارت بينها ،اليوم الأحد، برسم منافسات اليوم الثالث.

و أقصي الملاكم محمد حموت في وزن الريشة أمام خصمه الإيراني بإجماع القضاة 0/5 في دور 32 وزن 52-57 كلغ.
و نفس المصير لاقاه ندير عبد الحق بإقصائه أمام بطل جزر الموريس بتنقيط القضاة 4-1، ليغادر منافسات الملاكمة وزن 57-63 كلغ من الدور الأول.

 

ولم تشكل الملاكمة رباب شدار (51 كلغ) الإستثناء إذ غادرت المحفل العالمي مبكرا بخروجها في دور سدس عشر النهاية بعد انهزامها ، اليوم أيضا، أمام البريطانية شارلي سيان دافزيون بحصة 0-5 نقطة.

في رياضة الكاياك، انهت المغربية، سيليا جودار، الجولة الأولى من تصفيات الكانوي سلالوم في المركز 24 وتستعد لخوض الجولة الثانية.

من جانبه، ودع المسايف حسام الكورد الأولمبياد إثر انهزامه في دور الثمن في مسابقة سيف المبارزة أمام الهنغاري جيرجيلي سيكلوسي (13-15)، بعدما بلغ هذا الدور على حساب الصيني وانغ زيجي في المباراة الأولى.
بدورها، تعثرت بطلة الجيدو المغربية، سمية إيراوي،أمام البريطانية جيل شيلسي بنتيجة 0-10 لينتهي مشوارها في الأولمبياد الياباني في دور الثمانية.

الفريق المغربي للكرة الطائرة الشاطئية المكون من محمد عبيشة و زهير الكراوي خسر بدوره مباراته الأولى ضد البولونيان Fijałek و Bryl بنتيجة بجولتين مقابل لا شيء بنتيجة 21-17 و21-11.

اترك هنا تعليقك على الموضوع